عربي دولي

تزايد عدد الأجسام الطائرة في السماء خلال الـ20 سنة الماضية

22 الإعلامي – أعلن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية( البنتاغون ) في حديث أمام مجلس النواب الأميركي مساء الثلاثاء، تزايد عدد الأجسام الطائرة المجهولة التي رُصدت في السماء في العشرين عاما الماضية، وذلك في أول جلسة عامة مخصصة لهذا الموضوع منذ نصف قرن.

وبحسب واشنطن بوست، قال نائب مدير مكتب الاستخبارات البحرية، سكات براي، أمام لجنة نيابية معنية بالأمن “رصدنا منذ أوائل القرن الحادي والعشرين، عدداً متزايداً من الطائرات أو الأجسام غير المصرح عنها أو غير المحددة في مناطق التدريب العسكري ونطاقه ومجالات جوية مخصصة له”.

وأشار براي إلى أن هذا الازدياد يأتي نتيجة الجهود التي بذلها الجيش الأميركي من أجل “رفع الوصمة المتعلقة بالإبلاغ عن المشاهدات”، وإلى التقدم التكنولوجي أيضاً، لافتا إلى أنّ البنتاغون لم يتوصل إلى أي تفصيل “من شأنه أن يوحي بأنّ الأجسام آتية من خارج الأرض”، لكنّه لم يستبعد هذا الاحتمال أيضا.

وكانت المخابرات الأميركية أشارت في تقرير صدر في حزيران الماضي، إلى عدم توفّر دليل حول وجود كائنات فضائية في السماء، لكنّها أقرّت بعدم امتلاكها تفسيرات للظواهر المرصودة من طيارين عسكريين، ويمكن تفسير بعضها بوجود طائرات من دون طيار أو طيور تتسبب بتشويش في أنظمة الرادار التابع للجيش الأميركي.

كما يفسر حدوث هذه الظواهر إلى اختبارات معدات أو التقنيات العسكرية التي تجريها دول كبرى كروسيا والصين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى