عربي دولي

غزة: وقفة للمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عاقلة

22 الإعلامي- أمجد الشوا- شارك عشرات الصحافيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في وقفة للمطالبة بالعدالة للصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمة اغتيالها، وذلك تزامناً مع زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للأراضي الفلسطينية المحتلة.
ورفع الصحافيون المشاركون في الوقفة، التي دعا إليها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين فوق أنقاض برج الجلاء الذي دمّره الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على غزة في عام 2021، لافتات حملت صورة أبو عاقلة وعبارات باللغة الإنكليزية تدعو للعدالة والتحقيق العادل في اغتيالها.
وطالب متحدثون، خلال الوقفة، بمحاسبة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها الصحافية للأحداث في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة قبل شهرين، مؤكدين أنّ الجرائم الإسرائيلية بحقّ الصحافيين لم تتوقّف خلال السنوات الماضية عبر الاستهداف المتواصل لهم.
وشددوا على “ضرورة حماية الصحافيين الفلسطينيين الذين يتعرّضون لانتهاكات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال مزاولة مهنتهم وتغطيتهم للأحداث، ووقف الانحياز الأميركي لصالح الاحتلال من خلال محاولة طمس الحقيقة في عملية التحقيق، كما جرى خلال الفترة الأخيرة”.
وطالبوا بالعمل على التحقيق بشكل شفاف وعادل في قضية اغتيال أبو عاقلة وغيرها من الصحافيين الذين قام الاحتلال باستهدافهم خلال السنوات الماضية، خلال عملهم الميداني في مختلف المدن الفلسطينية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى