عربي دولي

الاقتصادي والاجتماعي العربي يبحث موضوعات تمثل أولوية العمل التنموي المشترك

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته غير العادية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية القادمة في دورتها العادية (31) بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
وتضمن الاجتماع الذي عقد، في مقر الجامعة العربية، مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة المزمع عقدها في تشرين الثاني المقبل، والتي تتضمن العديد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية التي تتمحور غالبيتها حول مسألة التعافي من جائحة كورونا، ومواصلة مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتحديات الهامة التي تواجهها المنطقة العربية.
وأشارت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أن مشروع جدول الأعمال يشتمل أيضا على العديد من الموضوعات الهامة التي تمثل أولوية للعمل التنموي العربي المشترك، في مقدمتها دعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين، واستكمال متطلبات منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والاستراتيجية العربية للاستخدامات السليمة للطاقة الذرية.
وأضافت أن جدول الأعمال يتضمن أيضا مبادرات عدد من الدول الأعضاء والمبادئ التوجيهية لتخصيص أفضل للمياه من أجل الزراعة، ومساهمة الدفع الإلكتروني، فضلاً عن إنجاز دراسة حول إشكالية الاقتصاد غير الرسمي والابتكار والسياحة العربية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى