عربي دولي

الصين تحذر من موجة حر جديدة

22 الاعلامي– واصل المركز الوطني للأرصاد الجوية الصينية،اليوم الاثنين، إصدار إنذار أصفر لارتفاع درجات الحرارة، مع استمرار موجة الحر الشديدة في العديد من مناطق البلاد.
وقال المركز إنه خلال ساعات نهار اليوم، من المتوقع أن تشهد أجزاء من مقاطعات شينجيانغ وشنشي وهوبي والمناطق بجنوب نهر اليانغتسي، وسيتشوان وتشونغتشينغ وكذلك الجزء الجنوبي من الصين، درجات حرارة تزيد عن 35 درجة مئوية، وقد تتجاوز درجات الحرارة في أجزاء من سيتشوان وتشونغتشينغ 40 درجة مئوية.
ودعا المركز المواطنين إلى تجنب الأنشطة الخارجية خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة في فترة ما بعد الظهر واقترح على العمال المعرضين لدرجات حرارة عالية أو الذين يعملون في الهواء الطلق لفترة طويلة، اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.
ويوجد في الصين نظام التحذير من الطقس السيئ يتألف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.
إلى ذلك، أثرت العواصف المطيرة الغزيرة على أكثر من 222 ألف شخص في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، حسبما أفاد المقر الإقليمي للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة.
كما اجتاحت الأمطار الغزيرة التي استمرت من الخميس إلى السبت، 24 منطقة في أنحاء لياونينغ، وأثرت على نحو 44 ألف هكتار من المحاصيل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى