عربي دولي

القاعدة وراء مقتل الظواهري وتصفيات قادمة في التنظيم

كان لِمقتل ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان السبب الرئيسي في إثارة عاصفة من الأسئلة أهمها كيف قُتل الظواهري ، فطبقا لروايات داخل كابول العاصمة الافغانية بأن السبب الرئيسي وراء عملية الاغتيال كان هو تسريب واضح وجليّ لمكان تواجده بكل دقّة متناهية ما ساهم في عملية الاغتيال السلسة جدا وإلا كيف وصل الامريكان بكل هذه السهولة والدقة الى مكان رجل عُرف عنه الغموض والسّريّة في التحرّك لكن يبدو أن تسريبا واضحا وكشف لمعلومات ساهم في الوصول الى زعيم القاعدة بكل سهولة.
اغتيال الظواهري كشف عن خلافات داخل التنظيم التي تكشّفت دفعة واحدة حيث بدأت الانسحابات تتوالى بشكل واضح من داخل التنظيم الارهابي ليصل الأمر الى اعلان انشقاق واضح وصريح داخل القاعدة.
حركة طالبان يبدو انها استفادت من عملية الاغتيال السّهلة والبسيطة حيث رصدت مصادر اعلامية غربية بأن طالبان لم تُكلّف نفسها عناء كتابة بيان إدانة لهذه العملية وكأنها كانت تنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر.
ولم تستبعد معلومات من داخل افغانستان بأن القاعدة ايضا من خلال اعضاء بالتنظيم الارهابي كان وراء عملية الاغتيال وتسريب معلومات عن تواجد الظواهري.
فالتنظيم الارهابي “القاعدة” عُرف عنه بيعه لأقرب مقربيه وأصدقائه وبأبخس الأثمان ، التنظيم الارهابي عنوانه الفُرقة والدسائس داخله ساهمت بمقتل قياداته الارهابية.
الايام القادمة ستشهد تصفيات بين اعضاءه الارهابيين وعمليات قتل لبعضهم البعض وهكذا سيُسدل الستار نهائيا على القاعدة الارهابي والايام القادمة ستكشف المزيد من الحقائق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى