عربي دولي

الصين تجدد انذارها لمواجهة العواصف المطيرة

22 الاعلاميجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم الاثنين، إصدار إنذار باللون الأزرق لمواجهة العواصف المطيرة المتوقعة في بعض أجزاء البلاد.
وقال المركز إنه ومن الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل، من المتوقع أن تجتاح عواصف مطيرة أجزاء من منغوليا الداخلية وشنشي وشانشي وخبي وشاندونغ، حيث ستشهد بعض المناطق من شنشي وشاندونغ هطولات مطرية يصل منسوبها إلى 130 مليمتراً.
ويحتمل أن تشهد بعض هذه المناطق كذلك هطولا لأمطار غزيرة قصيرة الأمد يتجاوز منسوبها 60 مليمتراً/ساعة، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة.
ونصح المركز الهيئات الحكومية المعنية باتخاذ الاستعدادات المناسبة للعواصف المطيرة، في حين طلب من المدارس ورياض الأطفال اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الأطفال.
ودعا المركز السائقين للحذر من الفيضانات والاختناقات المرورية، موصيا بفحص أنظمة تصريف المياه في المدن والأراضي الزراعية وأحواض الأسماك.
ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر الإنذار الأكثر شدة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.
وفي ذات السياق ، واصل المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين اليوم الاثنين إصدار إنذار باللون البرتقالي لدرجات الحرارة المرتفعة بسبب استمرار موجة الحرارة الشديدة في العديد من المناطق في البلاد.
وخلال ساعات النهار اليوم الاثنين، من المتوقع أن تشهد أجزاء من سيتشوان وتشونغتشينغ وشنشي وشاندونغ وخنان وآنهوي وجيانغسو وشانغهاي وهوبي وقويتشو وهونان وجيانغشي وتشجيانغ وفوجيان وقوانغشي وقوانغدونغ وشينجيانغ ،ارتفاعا في درجات حرارة تزيد عن 35 درجة مئوية.
وقال المركز إن درجات الحرارة في أجزاء من شنشي وهوبي وتشونغتشينغ قد تتجاوز 40 درجة مئوية.
ونصح المركز الجمهور بتجنب الأنشطة الخارجية خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، واقترح على العمال تقصير الوقت الذي يتعرضون فيه لدرجات الحرارة المرتفعة في الهواء الطلق.
ولفت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمنع الحرائق الناجمة عن الحمل المفرط للطاقة على الأسلاك والمحولات بسبب الاستهلاك المفرط للكهرباء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى