عربي دولي

الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين ويهدم ممتلكات بمناطق متفرقة بالضفة

22 الاعلامي- أصيب 6 مواطنين فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال مدينة رام الله، واعتقل 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، كما هدم الاحتلال حظيرة أغنام وغرفة زراعية، وردم بئرا للمياه جنوب بيت لحم.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال لمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي في القدم، أطلقته قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي “مستعربون”.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات شنتها بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين، واعتقلت المواطنين التسعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.
إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال حظيرة أغنام وغرفة زراعية وردمت بئرا للمياه واستولت على بيتين متنقلين “كرفانين” في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم.
وأفاد رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “شوشحلة” غرب البلدة المذكورة، وهدمت الحظيرة والغرفة الزراعية وردمت البئر بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
وأضاف أن قوات الاحتلال استولت على “كرفانين”، ومعدات بناء بداخلهما، في المنطقة القريبة لحاجز النشاش على المدخل الجنوبي لبيت لحم.
يشار إلى أن منطقة شوشحلة تتعرض من سنوات إلى هجمة استيطانية، تتمثل بهدم عدد من الغرف الزراعية، واقتلاع عشرات الأشجار.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى