عربي دولي

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

22 الاعلامي -أدّى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.
وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم العوائق والتضييقات التي فرضتها قوات الاحتلال.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال كثفت من انتشارها في شوارع المدينة المقدسة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية، وفرضت تضييقات على الأهالي الوافدين إلى المسجد، وأوقفت شبانا وفتشتهم قرب باب الأسباط، وأطلقت طائرة مسيرة في أجواء المسجد.
وكان العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى وانتشروا في باحاته في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، فيما نفذ مئات المستوطنين جولات استفزازية و”طقوسا تلمودية”، و”رقصات جنونية” على أبوابه، حاملين ما يسمى “القرابين النباتية” في خامس أيام عيد العرش اليهودي.
وكان آلاف المواطنين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، رغم العراقيل والعوائق التي وضعتها قوات الاحتلال في أزقة البلدة القديمة في طريق المصلين، تلبية لدعوات من هيئات مقدسية لشد الرحال وأداء الصلاة فيه.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى