عربي دولي

إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالخليل

22 الإعلامي- أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز السام والقنابل الصوتية، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المناطق بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، تركزت في منطقة “باب الزاوية” وسط المدينة، والمدخل الشمالي “رأس الجورة”، ومفرق المختار، وطارق بن زياد، جنوب وشرق المدينة.


وعززت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في المدينة، ونشرت القناصة على أسطح المنازل والمباني، حيث تم إطلاق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين وطلبة المدارس، ما أدى الى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، نقلوا الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

كما أصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي والقنابل الدخانية السامية، تم إسعاف بعضهم من قبل طواقم الهلال الأحمر التي أعلنت استنفارها في كافة المناطق التي تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال.

الى ذلك، دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية الى محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين عن جرائمهم البشعة بحق الشعب الفلسطيني خاصة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء، وأدت إلى استشهاد خمسة شبان، وإصابة العشرات بالرصاص الحي بينهم إصابات خطيرة، وكذلك جريمة اعدام الشاب قصي التميمي في بلدة النبي صالح شمال رام الله.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن هذه الجرائم والاقتحامات الدموية هي تنفيذ لسياسة حكومية اسرائيلية رسمية، تهدف الى فرض التعايش مع الاحتلال على شعبنا، وضرب مقومات صموده وإرادته في التخلص من الاحتلال، تمهيداً لتنفيذ المزيد من المخططات الاستعمارية التوسعية وتعميق الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية وتهويد المقدسات على حساب أرض دولة فلسطين.


وأكدت الوزارة أن شعبنا مصمم على الخلاص من الاحتلال، ولن يبقى ضحية لاستمراره، وضحية لازدواجية المعايير الدولية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى