عربي دولي

الصين تستثمر 123 مليار دولار أميركي بمشروعات الطرق

22 الاعلامي-أعلنت وزارة النقل الصينية، إنه تم إطلاق إجمالي 299 مشروعا جديدا للطرق السريعة والطرق الرئيسية الوطنية والإقليمية في الصين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بطول 9645 كيلومترا.
وقال المسؤول بوزارة النقل قو تشي فنغ، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي الاستثمارات لهذه المشروعات بلغ 882.6 مليار يوان (نحو 123 مليار دولار أميركي).
وأضاف المسؤول الصيني، أنه في أيلول وحده، تم البدء في 34 مشروعا رئيسيا جديدا للطرق، مضيفا أن إجمالي استثماراتها بلغ 385.3 مليار يوان، بزيادة كبيرة قدرها 277 بالمئة عن الشهر السابق.
وأوضح أن الوزارة ستواصل تكثيف الجهود لتوسيع الاستثمار الفعال وتسريع تنفيذ عدد كبير من مشروعات الطرق الكبرى للاستفادة بشكل أفضل من دور المشروعات الرئيسية بتحقيق استقرار العمليات الاقتصادية.
ووفقًا للوزارة، تم بناء إجمالي 16721 محطة شحن في مناطق خدمة الطرق السريعة في الصين البالغ عددها 3974، حيث تسارع الدولة في بناء مرافق شحن البطاريات على طول الطرق.
وفي ذات السياق، ذكرت مجموعة الصين الوطنية المحدودة للسكك الحديدية، مشغل السكك الحديدية في الصين، أمس الاثنين، أن إجمالي 2381 كيلومترا من خطوط السكك الحديدية الجديدة قد دخل طور التشغيل في أنحاء الصين في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي.
وبحسب بيانات من المجموعة، تشمل الأرقام 1198 كيلومترا من المسارات الجديدة لسكك الحديد فائقة السرعة.
وضخت الدولة 475 مليار يوان (نحو 66.19 مليار دولار أميركي) من استثمارات الأصول الثابتة بقطاع سكك الحديد.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى