عربي دولي

الاحتلال يهدم 3 منازل جنوب بيت لحم ويقتلع أشجار زيتون غرب سلفيت

22 الاعلامي– هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة منازل في قرية المنية جنوب مدينة بيت لحم.
وقال رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، في بيان، إن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل يضم كل منها ثلاثة طوابق، مساحة الطابق الواحد 250 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلاسل حجرية واقتلعت أشجار زيتون في بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.
وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي، في بيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة العواريض الواقعة شمال غرب البلدة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وبدأت بهدم سلاسل حجرية، واقتلاع أشجار زيتون هناك.
وعلى صعيد متصل، هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية اليوم الاثنين، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب داخل أراضي عام 48 للمرة الـ209.
وقال أحد مخاتير القرية الشيخ صياح الطوري، في بيان، إن قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، حاصرت في ساعات الصباح الباكر العراقيب، موضحا أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اعتدت على السكان وأجبرتهم على الخروج من مساكنهم ومنازل الصفيح والخيام، وذلك قبل أن تقوم الجرافات الإسرائيلية بهدمها.
وهذه المرة الـ13 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021، علما أن السلطات الإسرائيلية هدمت العراقيب لأول مرة يوم 27 تموز 2010.
وبقي في قرية العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمناطق مختلفة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة عشر فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى