عربي دولي

لبنان: استمرار الشغور في رئاسة الجمهورية

22 الاعلامي- (بترا) من فارس الجميل- يستمر الشغور في مركز رئاسة الجمهورية في لبنان منذ الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول الفائت تاريخ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون.
ولم ينجح البرلمان اللبناني، الذي عقد ست جلسات آخرها اليوم في انتخاب رئيس جديد بسبب الاختلاف الحاد في المواقف بين المكونات السياسية الممثلة في المجلس وعدم امتلاك اي فريق سياسي أكثرية الثلثين من اعضاء المجلس المطلوبة لانتخاب رئيس.

وفي ظل الشغور في منصب رئيس الجمهورية، تتولى الحكومة التي يرأسها نجيب ميقاتي مهام رئيس الجمهورية وتقوم بتصريف الاعمال.
وكان مجلس النواب عقد اليوم الجلسة السادسة لانتخاب رئيس من دون ان يوفق في ذلك ، وحدد رئيس المجلس نبيه برب موعدا جديدا لجلسة سابعة يوم الخميس المقبل في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الحالي .
وافاد مراسل” بترا” في بيروت” ان جلسة اليوم شهدت سجالات ومداخلات حادة بين عدد من النواب.
وكان قد حضر 112 نائبا من اصل 128 نائبا يشكلون عدد اعضاء مجلس النواب في الدورة الأولى للاقتراع قبل ان ينفرط عقد النصاب قبيل الدورة الانتخابية الثانية.
يذكر ان الدستور اللبناني لا ينص على آلية محددة للترشح للرئاسة ، لكن الاسماء التي انتخبها النواب في الدورة الاولى اليوم، هي
النائب ميشال معوض، النائب السابق سليمان فرنجية، الوزير السابق زياد بارود، الدكتور عصام خليفة، فيما اقترع النواب المؤيدون لحزب الله بورقة بيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى