عربي دولي

البحرين: غداً تنطلق جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية 2022

22 الإعلامي- تشهد مملكة البحرين يوم غد السبت ، انطلاق جولة الإعادة من الانتخابات النيابية والبلدية 2022، والتي تُجرى في (34) دائرة نيابية، و(24) دائرة بلدية، في جميع محافظات المملكة الأربعة حيث تفتح مراكز الاقتراع أبوابها بدءا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق عند الساعة الثامنة مساء.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات قد أسفرت عن فوز (6) مترشحين نيابيين، و(7) مترشحين للبلديات، وسط مشاركة شعبية واسعة بلغت نسبتها 73.18 بالمئة، بحسب إعلان اللجنة العليا المشرفة على سلامة الانتخابات.


ويتنافس في جولة الإعادة في الدوائر التي لم تَحسم بعد ممثليها، المترشحان النيابيان أو البلديان الأعلى نسبة في عدد الأصوات في دوائرهم، واللذان لم يحققا الغالبية المطلقة المطلوبة التي تؤهل أحدهما للفوز بمقعد الدائرة من الجولة الأولى وهي نسبة (50%) فما أكثر بحسب قانون تنظيم الانتخابات لمملكة البحرين.

وحسب وكالة أنباء البحرين، فقد سجلت المرأة مشاركة كبيرة في الاستحقاق الانتخابي للفصل التشريعي السادس، وصلت نسبتها إلى 48%، حيث تنافست في الجولة الأولى (95) مترشحة، بواقع (73) مترشحة للمجلس النيابي و (22) مترشحة للبلدي ، حسمت اثنتان منهن فقط الفوز بمقعد نيابي وآخر بلدي بتحقيق الغالبية المطلقة من مجموع أصوات المقترعين في الجولة الأولى، في حين صعدت إلى جولة الإعادة (14) مترشحة تتنافس فيما بينهن في (8) دوائر نيابية و(6) بلدية.

ويُحسب للشباب من الناخبين مشاركتهم الفاعلة في هذه الانتخابات بتسجيل نسبة مشاركة في الجولة الأولى بلغت 45.37 بالمئة من مجموع الناخبين .

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى