عربي دولي

غزة: أكثر من عشرين وفاة نتيجة حريق بمبنى سكني بمخيم جباليا

22 الاعلامي- توفي أكثر من عشرين مواطنا فلسطينيا وأصيب آخرون بحروق وجراح جراء اندلاع حريق كبير في بناية سكنية في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن حريقًا كبيرا اندلع في بناية سكنية من عدة طبقات في مخيم جباليا وحاولت طواقم الدفاع المدني على مدار ساعات من إطفاء الحريق الذي طال المبني الذي تقطن به عدة عائلات على الرغم من آلياتها ومعداتها القديمة والمتهالكة.

وأشارت مصادر طبية إلى وصول 21 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة نتيجة الحريق في البناية السكنية بجباليا.
وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إن أطقم الدفاع المدني أنهت إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم، حيث بذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.
وأضافت، لا زالت قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام غدًا وتنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا الحريق بمعسكر جباليا في غزة وأعطى تعليماته لكل الجهات بتقديم كل أشكال المساعدة الطبية وغيرها بشكل عاجل لفاجعة حريق غزة التي راح ضحيتها أكثر من 20 شخصاً “.
وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية حالة الحداد الشامل والإضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا، ودعوات واسعة للمشاركة في تشييع جثامينهم.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى