عربي دولي

كوريا الشمالية تطلق على ما يبدو أنه صاروخ باليستي عابر للقارات

22 الاعلامي-  أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الجمعة، ما يبدو أنه صاروخ باليستي عابر للقارات نحو الشرق.
وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي يجري تحليلا مفصلا للتحقق من تفاصيل الصاروخ.

وجاء الإطلاق في الوقت الذي تعقد فيه وزارتا الدفاع الكورية الجنوبية والأمريكية الجلسة الافتتاحية لمجموعة عمل مكافحة الصواريخ (CMWG)، وهي هيئة استشارية على مستوى العمل للدفاع الصاروخي من أجل تكثيف تنسيق سياسة الحلفاء ضد التهديدات الأمنية المتطورة لكوريا الشمالية، وفق وكالة يونهاب الكورية الجنوبية .
وأعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط على ما يبدو في البحر داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان قرب جزيرة هوكايدو الشمالية، واصفا ذلك بأنه “غير مقبول إطلاقا”، داعيا لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي.
وأطلقت كوريا الشمالية يوم أمس الخميس، صاروخا باليستيا قصير المدى نحو البحر الشرقي احتجاجا على الاتفاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان على تعزيز الردع الموسع.
وجاء إطلاق الأمس بعد وقت قصير من تحذير وزيرة خارجية كوريا الشمالية “تشوي سون-هوي” من أن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات عسكرية أكثر شراسة إذا مضت الولايات المتحدة في تعزيز التزامها بالردع الموسع للحلفاء الإقليميين.
ويشير مصطلح الردع الموسع إلى تعهد الولايات المتحدة باستخدام المجموعة الكاملة من قدراتها العسكرية، النووية والتقليدية، للدفاع عن حلفائها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى