عربي دولي

اتحاد وكالات أنباء التعاون الإسلامي يدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني

22 الاعلامي– شارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) العالم بإحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ودعا الاتحاد، بحسب ببان صحفي اليوم الثلاثاء، الدول والشعوب الحرة في العالم لمواصلة التضامن مع الفلسطينيين من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، ومبادئ حقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة.
وكان المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، حذر من خطورة استمرار سياسات الاستيطان، ومصادرة الأراضي، وتدمير الممتلكات.
وقال، إن القيادة الفلسطينية تخوض معركة على كل المستويات؛ سياسية ودبلوماسية وقانونية لانتزاع حقوق شعبنا، وإدانة الاحتلال الإسرائيلي، والسعي لمعاقبته على كل جرائمه التي ارتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وبحسب البيان أكد مندوب دولة فلسطين الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر كركي، إن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقام بعد 74 سنة من نكبة 1948، وبعد 55 عاما من احتلال عام 1967، يأتي لتذكير العالم والشعوب الحرة بما يعانيه الشعب الفلسطيني طيلة هذه السنوات من انتهاكات واعتداءات ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
بدوره، دعا المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبد ربه اليامي، وكالات الأنباء الأعضاء للمشاركة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من أجل لفت انتباه المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية، والسعي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وفضح الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى