عربي دولي

إصابات خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة

22 الاعلامي– أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي صباح اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، البلدة القديمة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، في بيان، بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي بشكل سطحي بالرأس والظهر ونقل إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، بينما أصيب آخران بشظايا الرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز السامة صوب المواطنين، وتم تقديم الإسعاف لهم من قبل طواقم الهلال الأحمر.
وقالت جمعية الهلال الأحمر إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المدينة من عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة فيها، ودارت اشتباكات ومواجهات عنيفة.
وعلى ذات الصعيد، هاجم مستوطنون متطرفون يهود مدرسة مادما الثانوية للبنات جنوب مدينة نابلس، وتصدى الأهالي لهم.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في بيان، إن مجموعة من مستوطني مستعمرة “يتسهار” هاجمت المدرسة بالحجارة بحماية من جيش الاحتلال، وتصدى المواطنون لهم، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع اتجاه المواطنين ومنازلهم.
واضطرت إدارة المدرسة إلى إخلاء الطالبات، وإنهاء الدوام المدرسي حفاظا على سلامتهن.
كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.
وأكد دغلس أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز ومنعت المركبات من المرور من خلاله، من كلا الاتجاهين.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اعتقلت قوات الاحتلال تسعة عشر مواطنا فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله والبيرة وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين التسعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى