عربي دولي

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا بالضفة والقدس ويهدم 4 منازل في عكا

22 الاعلامي– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 23 فلسطينيا بحملة مداهمات واقتحامات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، في الوقت الذي هدمت فيه سلطات الاحتلال 4 منازل في مدينة عكا داخل أراضي الـ 48 المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الـ 23 بزعم أنهم مطلوبون، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد الاحتلال ومستوطنيه.
وأشار إلى أن الاقتحامات والاعتقالات تركزت في محافظات جنين ونابلس ورام الله والبيرة والخليل وأريحا وطوباس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، حيث تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واحتجاز قاطنيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.
من جهة أخرى، قالت لجنة المتابعة العربية داخل أراضي عام 1948، إن جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، وبتعزيزات عسكرية، هدمت منازل أربع عائلات فلسطينية في مدينة عكا، يسكنها ما يزيد عن عشرين شخصا، وهي مقامة منذ أكثر من 70 عاما، بذريعة البناء دون ترخيص.
وأوضحت أن الشرطة الإسرائيلية حاصرت المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب منه ووفرت الحماية للجرافات والآليات، خلال تنفيذها هدم المنازل.
إلى ذلك، هاجم مستوطنون متطرفون يهود اليوم، منزل فلسطيني شرق مدينة الخليل وحطموا مركبات لمواطنين آخرين وخطوا شعارات عنصرية عليها.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل، إن مستوطني مستعمرة “كريات أربع”، اقتحموا منزل المواطن تيسير جابر في منطقة واد المزين شرق الخليل وحطموا زجاج مركبتين وأعطبوا إطاراتها وخطوا شعارات عنصرية، ورسموا شعار نجمة داوود على إحدى المركبات. وأضافت أن أهالي المنطقة يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، لكن هذه سابقة خطيرة تمثلت في اقتحام محيط المنزل والاعتداء على المركبات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى