عربي دولي

إصابات باقتحام الاحتلال مخيم ومدينة جنين واعتقال 27 فلسطينيا بالضفة والقدس

22 الاعلامي– اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال 27 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الخاصة تسللت إلى جنين، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين واشتباكات مسلحة مع المقاومين الذين تصدوا لها بصليات من الرصاص والعبوات محلية الصنع.
وأضافت أن المناطق التي اقتحمتها قوات الاحتلال هي حي البساتين وصباح الخير وشارع نابلس بمدينة جنين، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين في أكثر من محور من محاور المدينة ومخيمها، أدت إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح جراء إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز السامة والمسيلة للدموع صوب المواطنين.
ونشرت قوات الاحتلال عددا من القناصة على عدة بنايات خلال اقتحامها المدينة وصادرت مركبة فلسطينية في شارع العسكري بالمدينة.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال، اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس تخللتها مواجهات.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه جرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى