عربي دولي

الوطني لحقوق الإنسان والوطنية القطرية يبحثان التعاون المشترك

22 الاعلامي– بحثت رئيسة مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، سمر الحاج حسن، مع أمين عام اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، سلطان بن حسن الجمالي، آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مجالات حقوق الإنسان.
وثمنت الحاج حسن خلال اللقاء الذي حضرته ميسرة أعمال المركز الدكتورة ريم أبودلبوح، التعاون القائم مع الأشقاء القطريين في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والذي يتجلى عبر التنسيق الدائم للمواقف في الفعاليات والمحافل الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، فضلا عن الأنشطة المشتركة التي سبق عقدها بين الطرفين.
وأكدت أن المركز يطمح إلى المزيد من العمل المشترك وتبادل الخبرات، سيما في مجالات التدريب والرصد والإعلام وإعداد التقارير، بالإضافة إلى القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
من جانبها، قدمت أبودلبوح شرحا مختصرا حول الملفات والقضايا التي يعكف المركز على وضعها ضمن قائمة أولوياته خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة أن الأردن حقق نقلة نوعية في مجال التشريعات الضامنة لحقوق الإنسان والمشاركة السياسية لمختلف الفئات، وحقوق الفئات الأكثر حاجة للحماية في ظل التوجيهات الملكية السامية التي تنظر إلى الإنسان بوصفه أغلى ما نملك.
بدوره، أعرب الجمالي عن اعتزازه بالمكانة التي يشغلها المركز الوطني لحقوق الإنسان ضمن التصنيف الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان معنية بزيادة مستوى التنسيق مع المركز في الفترة المقبلة.
وناقش الجمالي عددا من الموضوعات، منها التقارير السنوية، مشيرا إلى نتائج المشاركة الأردنية الفاعلة في عدد من الأنشطة والفعاليات الحقوقية التي استضافتها دولة قطر، خاصة مؤتمر (التغيرات المناخية وحقوق الإنسان) الذي استضافته الدوحة أخيرا بحضور عربي ودولي واسع.
وتم خلال اللقاء عرض فيديو حول التقرير السنوي الثامن للمركز الوطني، وأبرز محتوياته ومنهجية إعداده.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى