عربي دولي
أخر الأخبار

السفارة السويسرية والصليب الأحمر تسلطان الضوء على المبادئ الإنسانية

22 الاعلامي

افتتحت السفارة السويسرية لدى الأردن والعراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان مساء أمس، معرض صور “حوارات حول الإنسانية” بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاتفاقيات جنيف لعام 1949.
وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، مسؤولون حكوميون ومختصون وخبراء في المجال الإنساني، وطلاب جامعات وممثلون عن المجتمع المدني والحكومة والمجتمع الدبلوماسي والمنظمات المحلية والدولية والفنانين ووسائل الإعلام.
وقالت السفارة السويسرية في بيان صحافي، إن معرض الصور الفوتوغرافية يوضح الموضوعات والمواقف التي نواجهها كل يوم، والتي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالمبادئ الإنسانية لاتفاقيات جنيف، وتهدف الصور الفوتوغرافية إلى منح الزائر فهماً أفضل ورؤية أعمق لأهمية وتأثير هذه المبادئ الإنسانية والنزاهة والحياد والاستقلالية.
وأضافت أن الهدف من هذا المعرض ليس فقط الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لاتفاقيات جنيف لعام 1949، بل أيضاً التركيز على المسؤولية المشتركة لضمان احترامها وتنفيذها.
ويذكر أنه وكجزء من احتفالات الذكرى الخامسة والسبعين، تستضيف اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسفارة السويسرية سلسلة من المبادرات، ومنها عرض الفيلم الوثائقي السويسري “سجناء المصير” من إخراج مهدي صاحبي، في الهيئة الملكية للأفلام يوم 30 حزيران.
كما ستُعقد حلقة نقاش حول التحديات الحالية للقانون الدولي الإنساني في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة في 3 تموز.
وسيستمر المعرض 3 أسابيع وسيكون مفتوحاً للجميع من 14 حزيران-7 تموز، حيث أن الزائرين مدعوون للتفكير النقدي في المبادئ الإنسانية وأهميتها، ومشاركة وجهات نظرهم وأفكارهم وآرائهم حول مختلف المواضيع.
كما تحتفل السفارة السويسرية هذا العام بذكرى مرور 75 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وسويسرا، والتي تتسم بالاحترام المتبادل والتعاون والصداقة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى