قصص وتقارير

ام احمد بني سلمان نموذجا للمرأة العجلونية المثابرة

عجلون – عروب ال سويلم
تجسد صباح بني سلمان ام احمد نموذجا للمرأة الاردنية القادرة على تحقيق نجاحات بدخولها الى سوق الحرف اليدوية والانتاجية في لواء كفرنجة بمحافظة عجلون من خلال الصناعات والحرف اليدوية التي تتمتع بها رغم الظروف الاقتصادية والتحديات التي واجهتها الا انها لا تعرف المستحيل ثقتها بالله دفعت القوه والمثابرة والعمل بداخلها لتصنع من نفسها امرأة ناجحة قادرة على التحدي ومواجهة جميع الصعوبات .
غير ان عملها التراثي واليدوي تستلهمه من واقع البيئة والتراث الاردني وما هو الا انعكاس للبيئة العربية والاردنية العريقة .
حيث شهدت انتشارا واسعا وحضورا مميزا في المجتمع المحلي والدولي مشيره الي مشاركتها في بازارات وفعاليات عديدة جعلت منها امرأة حديدية وجبارة في صنع الافران الاسمنتية التي استغرقت منها سنين طويلة لعملها ب اتقان ودقة .
اليوم نتحدث لكم عن جوهرة من جواهر عجلون الابية نالت ثقة وقلوب ابناء هذه المحافظة وغيرها الكثير من زوارها وعدد المشاهير الاعلاميين ومؤثرين في مواقع الانترنت لتسويق منتجاتها وحرفها اليدوية والانتاجية التي تدفعها للعمل ليلا نهارا للوصول الى نسبة الاكتفاء الذاتي لها ولأسرتها .
ام احمد امرأة تعمل على صنع افران الخبز البلدي من الاسمنت المحصن والصابون كما تتميز بحضورها والعمل التراثي في بيتها .
عملت بكفاءة وحرفيه ونجاح وجهد واتقان لتسجل حضورا ناجحا ومميزا بين النساء الاردنيات النشميات نوجه اجمل تحية اجلال واحترام لها ونتمنى لها دوام التقدم والنجاح في مسيرتها العملية والاجتماعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى