قصص وتقارير

22 الاعلامي ينفرد بتقرير خاص لجمعية بنفسج عجلون

اعد التقرير : الاء ابو هليل
ساهمت جمعية بنفسج عجلون الخيرية التي تتألف من 7 اعضاء خلال العام الماضي 2021 في اقامة مشاريع انتاجية مُدرة للدخل بهدف تشغيل الايدي العاملة من سيدات وبنات البلدة وتحسين مستوى المعيشة لهن ولأسرهن بالإضافة الى مساعدة الأسر المحتاجة من ابناء المنطقة.
وقالت رئيسة الجمعية عائدة السيوف في حديث خاص لموقع 22 الاعلامي ان الجمعية نفذت العديد من البرامج والانشطة والدورات التي تتعلق بالحرف اليدوية منها التدريب على صناعة المنتجات اليدوية والصناعية المنزلية مثل صناعة القش والاكسسوارات والتدريب على صناعة المربيات بأنواعها حيث حصلت على منحة في هذا المجال وتنفيذ مشروع ” مدرسة تفاح عنجرة” مشيره الى ان الجمعية ساهمت بإيجاد وتوفير منح للسيدات اللواتي تدربن في الجمعية حيث حصلت 300 سيدة على منح بالتعاون مع عدد من الجهات منها مؤسسة نهر الاردن.
واضافت السيوف انه تم ايضا محاضرات توعوية وتثقيفية متنوعة في الصحة الانجابية والاقتصاد وتنظيم حملات توعوية للأفراد والمجتمع المحلي بالتعاون مع قسم حماية الاسرة والطفل ومؤسسة نور الحسين ومديرية صحة محافظة عجلون.
وطالبت الجهات المعنية العمل على دعم الجمعيات والمشاريع وتعزيز قدراتها لتتمكن من تنفيذ مشاريع انتاجية موجهة نحو التشغيل الذاتي إلى جانب تطوير برامج مدرة للدخل للفئات المستهدفة.
واختتمت السيوف ان رسالة الجمعية تسعى دائما الى تنفيذ البرامج والانشطة الخيرية والانسانية والمشاركة في التنمية المستدامة بكافة الامكانات المتاحة بما ينسجم مع غايات واهداف الجمعية المنشودة مثمنا دور الجهود الاعلامية في التركيز على عمل الجمعيات ودعمها اللوجيستي لنجاح انشطتها وبرامجها .
واكدت عضو الجمعية منال المومني انه خلال جائحة كورونا لم تتوقف الجمعية من خلال اعضاء الهيئة الادارية والتطوعية بتنفيذ اعمال تطوعية منها صناعة الخبز وتوزيع الملابس والمواد الغذائية للأسر المعوزة مبينه ان الجمعية التي تأسست عام 2013 وتتبع تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية تهدف لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر الفقيرة وتأهيل الاطفال على التعليم والتدريب الابداعي والفئات الشبابية على فن القدرة على كسب المهارة وكفالات الايتام .
وبينت المومني ان الصعوبات التي واجهت الجمعية خصوصا الاقتصادية لم تقف عائقا امام تنفيذ برامجها وانشطتها فقد نفذت العديد من الانشطة التطوعية والثقافية بالإضافة الى تدريب السيدات على صناعة الشماغات والمطرزات والفخاريات والقش واعادة التدوير وعمل دورات في صناعة الصابون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى