قصص وتقارير

عيد أبو وندي لـ “نبضات أردنية” معركة الكرامة معركة خالدة ومن أسمى المعارك.. فيديو

22 الإعلامي-آلاء سلهب

استضاف برنامج “نبضات أردنية” في حلقته الثانية على منصات 22 الإعلامي عبر اليوتيوب والذي يقدمه “فادي السمردلي ” “العميد الركن المتقاعد عيد أو وندي” للحديث عن معركة الكرامة الخالدة.

قال العميد الركن المتقاعد عيد أبو وندي إن معركة الكرامة قد سجلت للجيش الأردني المجد وقدمت الشهداء الذين علموا أبنائهم التضحية وتقديم الغالي للوطن.

وتابع أبو وندي أن معركة الكرامة تعتبر من أسمى المعارك وقد رفعت معنويات الجيش العربي وأصبح لديهم إيمان مطلق بأن الجيش المحتل يتمتع بالجبن ولا يستطيع القتال إلا بدعم خارجي.

وبين أبو وندي أن معركة الكرامة قد رفعت من معنويات المقاومة الفلسطينية التي جمعتهم على التضحية صفاً إلى صف بجانب الجيش الأردني الباسل وبات لديهم قناعة بأن أرض فلسطين سترجع مهما طال الزمن, وكسرت معركة الكرامة دعاية الكاذبة بأن الجيش الإسرائيلي لا يقهر.

ولفت أبو وندي بأن تأثير جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه كان واضحاً على الجيش العربي وذلك بسبب تواصله المستمر مع الجيش وحسن أخلاقة معهم وزياراته المستمرة ودعمه للفقراء والمحتاجين، فكان يعرف كل المجريات العسكرية مما أعطى للقوات المسلحة إيماناً بعد الله بجلالة الملك.

وختم أبو وندي حديثة برسالة للأجيال القادمة بأن لا يصدقوا كل ما يسمعوا إلا عن طريق الأجهزة الأردنية الخاصة المصممة لذلك ونصحهم بالانتماء و الوحدة لأنه لا يوجد مفر من الأردن فهي أرض الصمود لا نستطيع الاستغناء عنها لأن وحدتنا مع أجهزتنا الأمنية هي من أسباب النصر ودعاهم للإيمان ببعضهم البعض والابتعاد ونبذ العنصرية لأن وحدتنا هي سبب لنصرنا ووحدتنا.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى