قصص وتقارير

قمر النابلسي لـ “نبضات أردنية” يجب أن يكون هناك عدالة في توزيع خدمات أمانة عمان .. فيديو

22 الإعلامي – آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الثالثة من برنامج نبضات أردنية والذي يُبث على منصات موقع 22 الإعلامي عبر قناته على اليوتيوب تقديم وإعداد السيد “فادي السمردلي” ومن الإخراج والإشراف العام الإعلامية آلاء سلهب.

استضاف السمردلي سعادة المهندسة قمر النابلسي عضو مجلس أمانة عمان الكبرى عن منطقة العبدلي مدربة تنمية بشرية والحاصلة على جائزة الملك عبدالله للإبداع عن دور المدينة في رعاية الطفولة.
قالت النابلسي إن هدفها الأساسي من خوض انتخابات أمانة عمان هو لخدمة مدينة عمان بشكل عام وخدمة منطقتها العبدلي بشكل خاص.

وأشارت النابلسي إلى أهمية تأهيل الحدائق وإعادة صيانتها كونها هي المتنفس لكثير من أهالي عمان.

وأكدت النابلسي على أهمية موضوع نظافة مدينة عمان، وتابعت أنه من مخططتها التي تسعى لعملها موضوع الأرصفة الآمنة الرياضية وموضوع لجان الحي لوضع الحلول لأحيائهم فلكل منطقة لها خصوصيتها .

وأشارت النابلسي عبر لقائها في استوديوهات موقع 22 الإعلامي أن من مهام عضو مجلس الأمانة هو إقرار الموازنة وإقرار المشاريع الاستراتيجية و التنموية و الاقتراح المشاريع ومن صلاحياته المراقبة على المشاريع من خلال تقديم أسئلة و اقتراحات التي تخص المشاريع.

واقترحت النابلسي بعمل ائتلاف مجتمعي لمشاركة القرار في مناطقتهم لوضع مشاكل و حلول ويكون المشاركين من كل الجهات حتى يسمع رأيهم ويؤخذ به ووضع أولوياتهم من خلال التشاركية المجتمعية.

أما عن توزيع الخدمات في المناطق فأكدت النابلسي أنه يجب أن يكون هناك في عدالة في توزيع خدمات أمانة عمان في كل مناطق عمان سواء كانت شرقية أو غربية فكلها تعتبر عمان.

وبينت النابلسي دور الأمانة الثقافي كبير جداً وأن هناك مديرية للثقافة فالأمانة تدعم الكتب والمحتوى ولديها معارض تدعم الكتاب و الرسامين والفنانين والموهوبين وتشجعهم وتوفر لهم قاعات للأعمال الثقافية وبشكل مجاني.

وأكدت على دور التوعوية السلوكية للناس في المحافظة على الممتلكات العامة وتأتي التنمية السلوكية من خلال عمل ورش ثقافية والسلوكيات الإيجابية ونبذ السلوكيات السلبية فلا ممكن أن تتقدم الشعوب إلا من خلال العمل على الإنسان والثقافة والمجتمع وتفعيل القوانين للحد من تخريب الممتلكات العامة والتخطيط والتنظيم للأحياء والأسواق وعرضها وكيفية إعطاء الرخص للأسواق وتفعيل القوانين وتطبيقها على الجميع.

وختمت النابلسي حديثها بزيادة الاهتمام بالرقعة الخضراء وتشجيع المواطنين للزراعة حتى في حدائقهم الخاصة وصرحت من خلال اللقاء للبدء بعمل مبادرة من خلال تعاون أمانة عمان ووزارة الزراعة والمشاتل الخاصة لتوفير النباتات التي لا تحتاج الكثير من الماء وتوفيرها للمواطنين لشمل كل أحياء مدينة عمان فالشجر مهم ليس جمالياً فقط فهي بيئة كامله متكاملة مما ينعكس على البلد وعلى المواطن.

للتفاصيل شاهد الفيديو :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى