قصص وتقارير

صفران لـ “نشامى في المهجر” تحية فخر واعتزاز بالسفارة الأردنية في روما والقنصلية الفخرية في ميلانو ..فيديو

22 الإعلامي – آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الثالثة من” برنامج النشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناته على اليوتيوب، نشامى في المهجر برنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين الأردنيين حول العالم.
استضافت الإعلامية آلاء سلهب في برنامجها رجل الأعمال الأردني ” خالد صفران البلاونة” من دولة إيطاليا الصديقة .

وتحاورت سلهب مع ضيفها البلاونة في عدة محاور من أهمها تكافل الأردنيين في دولة إيطاليا وقت جائحة كورونا ومد يد العون والمساعدة لكل المحتاجين وأشاد البلاونه بدور السفارة الأردنية في روما والقنصلية الفخرية في ميلانو لجهودهم في مساعدة المغتربين الأردنيين في ظل جائحة.

وقال البلاونه إن رحلته لإيطاليا لم تكن عبثاً بل جاءت بعد تخطيط منه للدراسة فيها بعد إنهاءه للثانوية العامة، فدرس تكنولوجيا العلوم الزراعية ومن ثم عمل بالعديد من القطاعات والأعمال المختلفة وأسس البلاونه مع عدد من المؤسسين شركة “حلالتو” التابعة لجامعة تورينو كلية إدارة الأعمال التي تقدم خدمات للمصانع والشركات الإيطالية المهتمة للدخول للأسواق العربية والإسلامية حتى تكون معها شهادات حلال والإلتزام بالمقاييس المتبعة في العالم الإسلامي فتقدم أبحاث ونشاطات سواء لرجال الاعمال الإيطاليين ورجال الأعمال العرب المهتمين للاستثمار في ايطاليا أو في مدينة تورينو تحديداً .

وتابع البلاونه أن المغتربين الأردنيين في إيطاليا لهم اجتماعاتهم وأمسياتهم الخاصة التي تتم فيها اللقاءات الأردنية وتبادل المأكولات الشعبية والقهوة الأردنية.

ولفت البلاونه أنه سيقعد قريباً مؤتمر لرجال الأعمال في الأردن وسيكون هناك زيارة لرجال أعمال إيطاليين إلى الأردن بالتعاون مع منصة المغترب الأردني الاقتصادية و الاجتماعية, وبين البلاونه دور المنصة في تجميع الأردنيين في إيطاليا وأوروبا وكندا وأستراليا وأن هناك مجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي عبر الوتساب و الفيسبوك مؤسسها الدكتور حسن البرماوي.


وختم البلاونه بأن المغترب الأردني هو سفير لبلاده وسفير الاستثمار للوطن فالمغترب دوره كبير ومهم ليعكس مرآة الحقيقة عن الوطن الأردن ويشجع لزيارة وطنه للتمتع بالآثار الخلابة فيها.

ونصح البلاونه أهمية تواصل الأردني المغترب مع السفارة الأردنية لوضع عنوانه ومكان إقامته وتبليغ السفارة بأي مكان يقيم ويذهب إليه مهما بلغت مدة الإقامة لتسهيل تلقي المساعدة تحسباً لأي حادثة لا سمح الله .

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى