قصص وتقارير

البرماوي لـ”22 الإعلامي ” حزب المواطنة الأردني هو حزب التسامح والتصالح مع الذات والمجتمع ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

قال البرفسور حسن البرماوي أمين عام حزب المواطنة الأردني في لـموقع 22 الإعلامي إن عمله في الحزب جاء بعد انتخابه، وذلك بعد تأسيس الحزب وتأسيس اللجنة المركزية واللجنة التنفيذية.

وتابع البرماوي أن حزب المواطنة حزب قانون من النخب الأردنية من كافة مكونات الأردني مجتمعين على المبادئ التي تنطلق من ثوابت وطنية أردنية يعتمد بها على مصالح الأردنيين وقضاياهم الأردن والدفاع عن مصالح الأردنيين في كل قضايا الأردن والمواطنين للارتقاء والمشاركة بالعمل السياسي والحزبي والاجتماعي و الاقتصادي وأن يكون هناك مشروع وطني كبير تقوم به الأحزاب والالتزام بثوابت الدولة الأردنية وقوانينها.

وأكد البرماوي أن الأردن اليوم قريب من الأنظمة الحزبية في جميع أنحاء العالم فقانون الانتخاب و الأحزاب هو محصلة من العمل الديمقراطي ومصلحة جديده من العمل الديمقراطي والسياسي.


ودعى البرماوي كافة أفراد الشعب الأردني ليكونوا أعضاء بالحزب والانخراط بالعمل الحزبي والديمقراطي من كافة أطياف الشعب الأردني من الشباب والشابات وطلاب الجامعات فهؤلاء ممكن أن يغيروا ويكون لهم دور في الإصلاح فحزب المواطنة يفتح أبوابه للجميع لخدمة الوطن والمواطن للعمل الجدي للمشاركة بالأعمال الحزبية الجماعي فهو الأساس للارتقاء بالعمل السياسي الوطني ببلدنا التي نعتز به من كافة أطيافه فالعمل الحزبي هو الركيزة الأساسية للإصلاح السياسي وخدمة الوطن.

ولفت البرماوي أن الأحزاب دورها يكمن في المشاركة وابداء الرأي يكون قوى ضاغطة على الحكومات لتعديل نهجها وإعطاء المشورة بما يناسب مصلحة الوطن والمواطن.

وبيّن البرماوي أن حزب المواطنة فيه العديد من اللجان منها اللجنة مركزية وتنفيذية للحزب تعتبر الهياكل الرئيسية والتنظيمية له وهناك اللجان المتعددة للحزب منها لجنة المرأة واللجنة السياسية والثقافية والشؤون الخارجية وغيرها التي تعمل لخدمة الأردن وأعضاء الحزب وتم مؤخراً فتح المركز الإعلامي للحزب الذي من خلاله يقدم التصورات والآراء للقضايا التي تهم الساحة الأردنية ويتم عقد العديد من الندوات من داخل الحزب بمشاركة العديد من رجالات الدولة والنخب الشبابية والنسوية للتحاور والتشاور بكل ما يهم المجتمع وقضاياه.

وتابع البرماوي أن هناك تشكيلات متعددة في الحزب من الشعب الأردني ومن جميع الاطياف ولا يوجد أي تفرقة ما بين أي شخص ينتمي إلى أي طائفة أو دين فالحزب يتجمع في تجسيد الصورة الجميلة عن الأردن والوطن مستندين على العدالة والحرية والحقوق لأمن الفرد وحريته.

وقال البرماوي أن فكر المواطنة فكر واعي فهو فكر المشاركة والمساواة والآن يفتح أبواب العضوية لجميع أطياف الشعب الأردني فهو حزب الجميع من كل المنابت والأعراق ولا تمييز في ذلك والمساواة والتسامح والتصالح مع الذات وحزب الانتماء والولاء للوطن وهو أداة تطور وارتقاء للسعي للعمل الجماعي في الفكر والأداء لمصلحة الوطن فهو حزب الكرامة الإنسانية والأخوة والمحبة والائتلاف.

وختم البرماوي حديثة أن الحزب يدعو المواطنين للمشاركة بالعرس الوطني الكبير والذي سيقام في 29/5/2022 للاحتفال بعيد استقلال الدولة الأردنية الهاشمية الـ 76 والدعوة عامه ومجانية.


للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى