قصص وتقارير

الدبعي لـ”نشامى في المهجر” من دراستي في السويد لأعمالي الخدماتية المجتمعية الإنسانية ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

اُطلقت الحلقة السادسة من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يبث عبر قناة الموقع على اليوتيوب هذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب د. محمود الدبعي من دولة السويد الصديقة تحدث عن بداية غربته إلى السويد لدراسة الهندسة وتابع دراسته للحصول على الماجستير في هندسة الكمبيوتر وعمل في هذا المجال هندسة الاتصالات لفترة طويلة وفي شركات مرموقة وأخذ الكثير من الدورات لتنمية مهاراته في هذا المجال وعمل في المجال الخدمي و الاجتماعي سواء للعرب والملمين أو المجتمع السويدي الذي يعيش فيه.

وتابع الدبعي أنه ساهم في إنشاء عدد كبير من المدارس الإسلامية في السويد وبناء عدد من المساجد وساهم في بناء الجسور سواء رسمية أو شعبية بين السويد والوطن.

وبيّن الدبعي أنه عمل كناشط في منظمة حقوق الإنسان لفترة طويلة ثم عمل على تأسيس منظمة مستقلة شعبية تحت اسم منظمة السلام للإغاثة مع مجموعة من الشباب، وهدفها نشر المحبة والسلام بين الشعوب وبين الدول تقدم الخدمات الإنسانية التي تقدم للأفراد والمؤسسات وتقدم الكثير من النشاطات الإنسانية ولديها فروع بالكثير من الدول. بالدول.

وللمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى