قصص وتقارير

الشنقيطي لـ” نشامى في المهجر” أعمالنا بملتقى النشامى اجتماعية ثقافية واقتصادية ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

اُطلقت الحلقة الثامنة من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يبث عبر قناة موقع 22 الاعلامي على اليوتيوب وهذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها ببرنامج نشامى في المهجر السيد احمد الشنقيطي رجل الأعمال الأردني في دولة إسبانيا الصديقة.

تحدث الشنقيطي عن بدايات هجرة وأنها بدأت عندما سافر والده للعمل في دولة الكويت الشقيقة، ولد الشنقيطي في دولة الكويت وبعد اتمامه عمر 18 سنه عاد الى وطنه الأردن لإكمال دراسته الجامعية في احدى الجامعات الخاصة الأردنية ودرس فيها تخصص المحاسبة ثم عمل في السعودية لمدة 15 عاماً ثم انتقل لدبي لمدة سنتين ثم رجع للسعودية فترة وبعدها استقر في دولة اسبانيا الصديقة.

ويمتلك الشنقيطي مطعماً يحمل اسم مطعم البتراء نسبة إلى مدينة البتراء التابعة لمحافظة معان في المملكة الأردنية الهاشمية حتى يتذكر أرض الوطن وفيها العديد من المأكولات العربية و الشعبية مثل الحمص و الفلافل وغيرها الكثير.
ويعتبر الشنقيطي من مؤسسي ملتقى النشامى حول العالم في دولة اسبانيا بعد تواصله مع المهندس ايمن الرفاعي رئيس ملتقى النشامى حول العالم ليتم تأسيس ملتقى في اسبانيا و تم فعلاً تأسيس الملتقى وأصبح يضم بما يقارب 45 شخص من كافة مناطق الاسبانية.


وقال الشنقيطي أن من أهداف الملتقى اجتماعية ثقافية واقتصادية ، اجتماعية لعقد اجتماعات للجالية الأردنية في اسبانيا ويصبح بينهم تعارف و تكافل اجتماعي وأما عن دورها الثقافي عن طريق تبادل الخبرات الثقافية والعلمية و النصح بالجامعات و التخصصات المناسبة لطلبة العلم ، ودورها الاقتصادي الاستثماري عن طريق ارشاد المستثمرين بالأعمال المناسبة للقيام بالاستثمار بها.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى