قصص وتقارير

الدراويش لـ “نشامى في المهجر” إن الأردنيين شعب ليس كمثله شعب ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

اُطلقت الحلقة السابعة من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب وهذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها ببرنامج نشامى في المهجر د. محمود الدراويش من دولة بلغاريا الصديقة عضو في الاتحاد الدولي في الصحافة وعضو في نقابة الصحفيين البلغاري وعضو في عشرات الجمعيات المعنية في بالعلاج النفسي في بلغاريا و أوروبا.

قال الدراويش إنه من بلدة صغيرة كانت في ستينيات القرن الماضي من بلدة دورة الخليل ودرس في مدرس دورة الثانوية والتي تعتبر مدرسة عريقة جداً وبسبب نكبة عام الـ67 ذهب إلى الجامعة الأردنية في عمّان للدراسة البكالوريوس والتي كانت ولا زالت صرح علمي كبير جداً والذي أشاد بها كثيراً في حديثة من طلبة ومدرسين الأجلاء ونظامها الرائع الي أساسه البحث العلمي وبين الدراويش أنها من أجمل أيام حياته التي لا تنسى.

وتابع الدراويش أنه درس تخصص علم النفس حتى تخرج في عام 1972م بعدها سافر الدراويش إلى القاهرة لدراسة الماجستير لدراسة الصحة النفسية بجامعة عين شمس وغادر بعد تخرجه للعمل في دولة ليبيا الشقيقة بمدينة سِرت لمدة عقدين من الزمن.

وعمل الدراويش بعدها في دولة الإمارات الشقيقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية إذ عمل مديراً لمكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية في أبو ظبي حتى غادر الدراويش ليكمل دراسته في جامعة صوفيا في بلغاريا للحصول على درجة الدكتوراه بعلم النفس.

وأكدّ الدراويش على نوعية الإنسان الأردني ومواصفاته وعقليته وملامح شخصيته وأكدّ الدراويش بقوله :”إن الأردنيين شعب ليس كمثله شعب” في التعاون والتكاتف الاجتماعي والأخلاق النبيلة بكل المقاييس الإنسانية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى