قصص وتقارير

الفراج لـ “نبضات أردنية ” مدينة مأدبا طيبة بأهلها وبموقعها بتاريخها وحضاراتها ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

بثّت الحلقة العاشرة من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر من منصات موقع 22 الإعلامي وتبث عبر قناتها على اليوتيوب برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد السيد “فادي السمردلي” وإشراف عام وإخراج الإعلامية آلاء سلهب وكانت الحلقة بعنوان “مبادرة تجربتي في مأدبا” والتسليط الضوء على هذه المدينة الأثرية والسياحة فيها بعد انتخاب مدينة مأدبا لتكون عاصمة السياحة العربية .

استضاف السمردلي في حلقته مدير سياحة مأدبا الأسبق رجل الأعمال الأردني السيد “لؤي الفراج ” للتحدث عن مدينة مأدبا وجمالياتها وتاريخها.

قال الفراج إن اسم مدينة مأدبا كلمة سريانية أراميه وتعني مياه الفاكهة والمياه الطيبة، وتابع الفراج أن مأدبا طيبة بأهلها وبموقعها بتاريخها وحضاراتها.

وتابع الفراج أن مأدبا تعاقب عليها العديد من الحضارات من الحضارة المؤابية للحضارة الرومانية والأنباط وغيرها من الحضارات حتى دخلت العصر الإسلامي الأول والحضارة العباسية والأمويّة وغيرها، وبين الفراج أن هذه الحضارات تركت ثقافة وحضارة وإرث.
ولفت الفراج أن مبادرة تجربتي في مأدبا بدأت تقريباً 2017م لتسليط الضوء على هذه الأثرية وجذب السياحة والسياح لها وذلك لترك أثر وانطباع إيجابي للسائح للمدينة وللأردن بشكل عام.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى