قصص وتقارير

رائد الرفاعي أمين عام ملتقى نشامى أوروبا الرسالة الأهم للملتقى تكمن في بناء الجسور بين الناس ..فيديو

22 الإعلامي-أُطلقت الحلقة العاشرة من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب وهذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين الأردنيُون حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها ببرنامج نشامى في المهجر عبر اتصال هاتفي د. رائد الرفاعي من مدينة برلين من دولة ألمانيا الصديقة.

قال الرفاعي إن رحلته في الاغتراب بدأت منذ 27 عاماً حيث حصول من خلالها على درجتين بالدكتوراه وعمل في العديد من الأعمال التجارية و الاستثمارية و المجتمعية، حيث أنه عمل كمحاضر في معهد المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية في برلين ويقوم بعمل الدراسات البحوث والدورات التدريبية للطواقم الدبلوماسية والموظفين في الدولة الألمانية.

وتابع الرفاعي أن قصة نجاحة بدأت كشاب أردني طموح وناشط في العمل التجاري إذ كان يعمل في تصنيع السكاكر وسافر إلى دولة ألمانيا لتطوير عمله وشراء الآلات جديدة، فوجد هناك فرص للعمل، فانتقل للعمل ولإكمال دراساته العليا وحصل على شهادتين بالدكتوراه، ونجح نجاحاً باهراً منقطع النظير في الاستثمارات والأعمال التجارية، وعمل أيضاً كناشط سياسي وحزبي في ألمانيا ونجح الرفاعي في العمل الصحفي والإعلامي، حيث كان شغفه وحبه لهذا القطاع وله الكثير من الكتابات والمقالات التي نشرت في الصحف.

ولفت الرفاعي أنه ناشط اجتماعي ومتبني ويخدم القضايا العربية بشكل عام والجالية الأردنية بشكل خاص في ألمانيا بين الرفاعي أنه يحاول التخفيف على المغتربين من خلال المبادرات التي هي جهد جماعي للتكاتف والتلاحم الاجتماعي للمغتربين .
وأشاد د. رائد الرفاعي بأعمال المهندس د. أيمن الرفاعي لتأسيسه ملتقى النشامى الذي يهتم بمصالح الأردنيين حول العالم في بلاد الاغتراب.

وبين الرفاعي أنه عضو وممثل لملتقى النشامى في برلين و أمين عام ملتقى النشامى للجالية الأردنية في أوروبا وكان له دور في التواصل مع الجاليات الأردنية والملتقيات حول العالم وربط الملتقيات ببعضها البعض.

وأكد الرفاعي إن الرسالة الأهم تكمن في بناء الجسور بين الناس حيث انبثق ملتقى نشامى أوروبا برئاسة الدكتور “محمد المومني” والهدف الأسمى الآن هو توسيع رقعة ملتقى نشامى أوروبا في كل المدن الأوروبية وفي كل الأقاليم للوصول لأكبر عدد من المغتربين الأردنيين أينما وجدوا ولك عن طريق الشباب و الأخوة والأخوات المتواجدين في القارة الأوروبية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى