قصص وتقارير

الصقّار الشاعرة الأردنية لـ “نبضات اردنية” مهرجان عشتار جاء لجمع ما فرقته السياسية ..فيديو

22 الإعلامي – آلاء سلهب

بثّت الحلقة 11 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر من منصات موقع 22 الإعلامي وتبث عبر قناتها على اليوتيوب برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد السيد “فادي السمردلي” وإشراف عام وإخراج الإعلامية آلاء سلهب وكانت الحلقة بعنوان “مهرجان عشتار الدولي للشعر الشعبي”.

استضاف السمردلي في حلقته الشاعرة الأردنية” وصال الصقّار” مؤسسة ورئيسة ومنسقة المهرجان للتحدث عن المهرجان.

قالت الصقّار إن حبها للشعر بدأ من نعومة أظفارها ودخولها لهذا العالم جاء من خلال برنامج إذاعي فكلما كتبت شعر ألقته عبر هذا البرنامج وكانت تكتب الشعر الحر والنثر وكانت تكتب الصور الشعرية.

وتابعت الصقّار أنها اعتمدت على نفسها وصنعت ذاتها وتنقلت بالأعمال الحرة وأنها وصلت إلى مشاركات شعرية محلية ودولية إلى سنه 2018 م كانت النقلة النوعية وبداية ولادة عشتار وتأسيس هذا المهر جان.


ولفتت الصقّار أنه قد عقد خمس مهرجانات لعشتار في كورونا كان اون لاين واربعه مهرجانات على أرض المسارح وجاءت فكرته من مهرجان قد شاركت فيه الصقار في دولة العراق الشقيقة وكان حافز لها لعمل مهرجان ثقافي وفني في الأردن.

وفعلاً أسست الصقّار مهرجان ثقافي دعت فيه من دعوها في المهرجان العراقي وتحدت فيه كل العوائق وكان من دعمها الشخصي وبمشاركة تسع دول في أول دورة له لمدة أربع أيام ونجح نجاحاً باهر.

وأشارت الصقّار أن سبب تسمية عشتار جاء من اله الحب عشتار ولجمع ما فرقته السياسية وبيّنت الصقار أن شعار المهرجان كان “ما فرقتهم السياسية تجمعهم القافية” لجمع الشعراء العرب في مهرجان ثقافي عربي واحد.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى