قصص وتقارير

المومني لـ”نشامى في المهجر” المرأة الأردنية اليوم تتقدم الصفوف وتبرهن نجاحها في شتى المواقع بحيث أصبحت نموذجاً للمرأة العربية الناجحة ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب
أُطلقت الحلقة 11 من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب وهذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين الأردنيُون حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها ببرنامج نشامى في المهجر عبر اتصال هاتفي رئيس الجالية الطلابية في دولة قبرص المهندس محمد المومني وعضو لجنة العلاقات الدولية والخارجية في اتحاد الطلاب العربي، وعضو في اللجنة التأسيسية لملتقى النشامى في أوروبا.

محمد عبد الحميد المومني من محافظة عجلون درس في مدرسة اربد الثانوية، وأكمل دراسته الجامعية في قبرص الشمالية ليدرس الهندسة المدنية من جامعة الشرق الأدنى.

تحدث المومني عن حياة الاغتراب كطالب وكيفية تأقلم الطلاب بالبيئة الجديدة ومساعدة الطلاب الأردنيين لبعضهم البعض من خلال اسداء النصح والإرشاد لبعضهم البعض.


وتابع المومني أن مرحلة الدراسة كانت جميلة وفيها المشقة والتعب ولكن بعد التخرج نسي المشقة وأصبح التعب فرحة بسبب الوصول للهدف المرجو وهو الحصول على الشهادة الجامعية.

وأكد المومني أنه مثل الوطن أفضل تمثيل بسبب علاقاته الطيبة والتعاون والمحبة مع أبناء بلده والجميع والتشاركية بالعمل في الجمعية الطلابية الدولية وتكريم أوائل الخريجين من التخصصات.

وبين المومني أن هدفة كان في الجمعية خدمة الطلاب وبالأخص الطلاب الأردنيين، إذ وفرت الجمعية تعليم اللغة التركية والانجليزية للطلاب عدا الرحلات.

ولفت المومني أن عدداً من الطالبات الأردنيات تم تكريمهم لحصولهم على المراكز الأولى بالتخصصات العلمية الصعبة مثل طب الأسنان و الهندسة الكهربائية .

وقال المومني “إن المرأة الأردنية اليوم تتقدم الصفوف وتبرهن نجاحها في شتى المواقع بحيث أصبحت نموذجاً للمرأة العربية”.


للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى