قصص وتقارير

حفل تكريم الطلبة المغتربين بالتعاون مع ملتقى النشامى حول العالم وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة ..صور وفيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي أقيم حفل تكريم طلبة الثانوية العامة للمغتربين يوم أمس الأحد في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وبتنظيم من ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم.

وقد حضر الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الحفل ممثلاً عن معالي الوزير.

بدء الاحتفال بالسلام الملكي الأردني ثم آيات عطرة من القرآن الكريم وبعد ذلك القى الدكتور الصرايرة كلمة مهنئاً بها الطلبة وتمنى لهم مستقبلا زاهراً وأشاد بهذه المبادرة الخيرة من ملتقى النشامى وشكر جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على استضافتها لهذا الحفل.

وبدورها رحبت الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي رئيسة الجامعة بالحضور من مسؤولين وطلبة وأثنت على مبادرة تكريم طلبة الثانوية العامة وقدمت شرحاً موجزاً عن التخصصات التي تدرس في الجامعة وما حازت عليه من مكانة مرموقة على مستوى الشرق الأوسط بحصولها على أعلى الاعتماديات و التصنيفات العالمية والمحلية.

وألقى كل من الطلبة يارا راوي اليوسف وعلاء أيمن الدويك كلمته مهنئاً كلاً منهما زملائهما بالنجاح والتكريم، ثم قدم فلماً قصيراً عن ملتقى النشامى وإنجازاته وبعدها ألقى رئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم كلمة أشاد بها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور وجيه عويس لرعايته لهذا الحفل وتجاوبه مع الطلبات التي قدمها طلبة الثانوية العامة المغتربون وهنأ الطلبة على نجاحهم.

ثم بدأت الجلسة الحوارية برئاسة الدكتور مهند الخطيب رئيس وحدة القبول الموحد والناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومستشار الوزير وبحضور الدكتورة سرى العايد رئيسة اللجنة التعليمية والعلمية في ملتقى النشامى وتم فيها تقديم شرح مفصل من قبله عن كيفية تقديم طلبات القبول الموحد والخيارات المسموحة وكيفية الاختيار، ثم أجاب على كافة الأسئلة التي طرحها أولياء الأمور والطلبة.

وحضر اللقاء الدكتور ثائر القدومي وأعضاء اللجنة العليا لملتقى النشامى السيد محمد جبران الأمين العام للملتقى والدكتور علي سليمان علي رئيس اللجنة الاجتماعية ولجنة نشامى جدة والسيد توفيق حماد رئيس لجنة نشامى الرياض والمهندس احمد أبو هزيم رئيس لجنة الشباب في ملتقى النشامى والسيد إبراهيم المقابلة عضو لجنة نشامى ينبع، وكان عريفاً لهذا الحفل الدكتورة سرى العايد.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى