قصص وتقارير

العكايلة لـ “حديث الوطن” تغيرات جوهرية في الحياة السياسية نتج عنها دمج للأحزاب لتقديم مشروع سياسي حقيقي عبر الانتخابات لتمثيل الناس في الدولة(فيديو)

22 الإعلامي- آلاء سلهب

برنامج حديث الوطن برنامج حواري سياسي مجتمعي يُبث من استوديو 22 الإعلامي والذي يقدمه “د. علي يوسف المومني” وإخراج واشراف عام الإعلامية “آلاء سلهب”، يُبث البرنامج في كل أسبوع عبر قناة موقع 22 الإعلامي عبر قناة اليوتيوب .

التقى المومني في برنامجه السياسي المخضرم وأمين سر حزب المؤتمر الوطني ” زمزم ” لدورتين متتاليات وقيادي في حزب الائتلاف الوطني والذي عمل مع زملائه في الحزب لإنجاح عملية دمج حزبا زمزم والوسط الاسلامي بحزب واحد وهو حزب الائتلاف الوطني، سعادة الأستاذ ”عبد المهدي العكايلة ” للحديث عن مستقبل العمل السياسي وتطوير العمل الديمقراطي بتوجيهات ملكية سامية لرفع سوية العمل السياسي في الوطن وبمشاركة شعبية وإبراز دور الشباب والمرأة للوصول لحالة أفضل لبناء الوطن بما يواكب التطورات العالمية المعاصرة.

قال العكايلة ان عملية دمج الحزبين جاءت نتيجة لمجمل ظروف سياسية، ونتيجة لمتغيرات عالمية وإقليمية تنعكس على المعادلة المحلية فبالتالي كان لابد من التفكير في طريقة يمكن تقديم فيها مشروع سياسي مشروع وطني حقيقي يقدم نفسه للأردنيين ليكون ممثلا عنهم .

وتابع العكايلة أصبح اليوم هناك تغير سياسي داخل الدولة الأردنية وذلك بعد اطلاق منظومة الإصلاح السياسي والتي نتج عنها قانون الأحزاب وقانون الانتخاب وقانون الإدارة المحلية وبعض التغيرات الدستورية المتعلقة بالشأن .

وأكد العكايلة في حديثة على أن العمل السياسي لا يمكن أن يكون عمل فردي بل هو عمل مؤسسي تابع لمنظومة مؤسسية لتحقيق إنجازاً في العمل السياسي وتمثيل الناس تمثيل حقيقي فيه مصلحة عامة وليس مصلحة خاصة فردية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى