قصص وتقارير

أنس النعيمات لـ ” نشامى في المهجر” رسالتي من العمل الإنساني مساعدة الناس وخدمتهم قدر الإمكان ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الـ19 من” برنامج نشامى في المهجر “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب، وهذا البرنامج يسلط الضوء على أوضاع وأنشطة المغتربين الأردنيُون حول العالم.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها ببرنامج نشامى في المهجر الأستاذ أنس النعيمات من دولة إيطاليا الصديقة روما، له العديد من الأعمال الإنسانية والمجتمعية، حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية وفض النزاعات من روما، رجل أعمال أردني ورئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية في روما.

قال النعيمات إن مسيرة اغترابي بدأت بعدما أكملت الثانوية العامة في الأردن، فاتجهت إلى دولة إيطاليا قدوةً بوالدي الذي انهى دراسته في الطب البشري و الجراحة العامة من إيطاليا، وكونها بلد والدتي.


وتابع النعيمات إن مسيرتي في مجال العمل الإنساني ابتدأت في عام 2011م حيث انضممت إلى اسطول المنظمة الدولية للهجرة حيث كان عملي مع اللاجئين، كانت تجربة رائعة بالنسبة لي لأنها اكسبتني الكثير من الأمور الحياتية، وهذا ما اردته من البداية مساعدة الناس وخدمتهم قدر الإمكان.


ونصح النعيمات كل شاب وشابة أردنية بأن يكونوا دائماً طموحين ، فالطموح فهو الأساس ولا بد من وضع هدف لتحصيله ومحبة اشغالهم وأعمالهم التي يقوموا بعملها لينجزوا ويبدعوا في عملهم.

وأوضح النعيمات أن السفارة الأردنية في إيطاليا روما لها الكثير من الأعمال والإنجازات في مساعدة رعاياها من الجالية الأردنية، وأنها قد قامت بتفقد رعاياها وقت جائحة كورونا والاغلاقات بشكل شبه يومي، حيث تم عمل مجموعة وتس أب للجالية الأردنية للتواصل الكامل مع معظم الأردنيين المتواجدين في شمال ووسط وجنوب إيطاليا للاطمئنان على كل مواطن اردني مغترب فرداً فرداً.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى