قصص وتقارير

أبو حليمة لـ “نبضات أردنية” أهم نصائحي للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد بعدم اليأس والقلق والتحلي بالقوة والإرادة والعزيمة للوصول للأهداف ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

بثّت الحلقة 21 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر في موقع 22 الإعلامي وتبث عبر قناتها على اليوتيوب، برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد السيد “فادي السمردلي” وإشراف عام وإخراج الإعلامية آلاء سلهب، وكانت الحلقة بعنوان  “التوتر والقلق في بدأ الفصل الدراسي ” وتعريف القلق وأسبابه وأعراضه وكيفية تقسيم الدراسة للامتحان والعديد من النّصائح للطلبة.

استضاف السمردلي للحوار عن هذا موضوع الأخصائية في أصول التربية الأستاذة “هبه أبو حليمة” .

قالت أبو حليمة في لقائها ببرنامج نبضات أردنية إن القلق مصاحب للإنسان في كل مراحل حياته ولا يخص بمرحله معينه بالإنسان وإن القلق ينقسم إلى قسمين هما القلق الطبيعي والقلق النفسي يترتب عليه تعب نفسي وجسدي مما يؤدي للتهلكة.

وعرّفت أبو حليمة القلق بأنه حاله طويلة الأمد تجعل الشخص يشعر بالقلق حيال عدة مواقف يمر بها الشخص مما قد يسبب القلق بشكل عام أو القلق بشكل مستمر وهذا القلق السلبي الذي قد يؤثر على حياة الشخص.

وتابعت أبو حليمة بأن القلق من الامتحان طبيعي جداً وهناك عدة أسباب للقلق ما قبل الامتحان منها عدم الاستعداد للامتحان بشكل كافي وممكن من المشتتات الخارجية لدى الطالب ومن الأسباب أيضا احباط الطالب نوعاً ما من الامتحان أو عدم فهمه للمادة الدراسية التي سيقدمها للاختبار.

وفي ختام الحلقة قدّمت أبو حليمة العديد من النصائح بمناسبة رجوع الطلبة على مقاعد الدراسة وبدأ الفصل الدراسي.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى