قصص وتقارير

الخبير التربوي الخوالدة لـ “حديث الوطن” لإيجاد مجتمع صالح يجب اكساب الطلاب المعرفة والأخلاق والمهارات في نظامهم التربوي التعليمي ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

أطلقت الحلقة الـ17من برنامج حديث الوطن، والذي يعد برنامج حواري سياسي مجتمعي هادف، يُبث من استوديو 22 الإعلامي والذي يقدمه “د. علي يوسف المومني” ومن إخراج واشراف عام الإعلامية “آلاء سلهب”، يُبث البرنامج في كل أسبوع عبر قناة موقع 22 الإعلامي عبر قناة اليوتيوب .


وكان محور الحلقة عن التعليم واقعة وتحدياته ووسائل تطويره، فالتعليم يهدف إلى صناعة الانسان و تطوير معارفة ومهاراته للتفاعل الايجابي مع الناس وبه يرتقي الانسان والمجتمع وهو سمة المجتمعات القادرة على البحث والتطوير للارتقاء للأفضل.

وتعتبر الأردن من الدول التي لها كيان تربوي وتعليمي متميز، فالتعليم له الأثر على تميّز الأردني وابداعه وانتاجيته في العمل، حتى أن الدول المجاورة استقطبت العديد من الكفاءات الأردنية ما يعد معيار كفاءة وتمايز.

وللحديث أكثر عن هذا الموضوع استضاف المومني الخبير التربوي “د. نواف عبدالله الخوالدة” مدير تربية وتعليم سابق وله ما يزيد من 32عاماً خبرة في مجال التعليم وله العديد من المشاركات والخبرات في الوطن العربي والخارج، الخوالدة مدير اداري لشركة انسان للتنمية والتمكين والأمين العام لمؤسسة شباب قادرون في الأردن للتنمية المستدامة التي مركزها في جمهورية مصر العربية.

قال الخوالده إن التعليم أساس النظم فإذا نجح التعليم وصلح في دولة ما صلحت باقي الانظمة فالاستثمار في العنصر البشري هو أساس تطور الشعوب وضرب الخوالده مثالاً على دولة اليابان وتقدمها من خلال العلم والصناعات والتعليم.

وأكد الخوالده على أهمية التعليم وأن المدخل الرئيسي في النظام التربوي هو الطالب والمخرج الرئيس أيضاً هو الطالب الذي يأتي للمدرسة للإكسابه العديد من المهارات والخبرات حتى يخرج الطالب انسان صالح فهو يحتاج ثلاث أمور رئيسية هي المعرفة أخلاق وقيم ومهارات يكتسبها الطالب من خلال النظام التربوي المتميز.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى