قصص وتقارير

العتوم يشارك في مؤتمر القاهرة للعلاقات الروسية العربية والتعليم الجامعي ويلتقي سعادة سفير الأردن امجد العضايلة

22 الإعلامي-آلاء سلهب

شارك “د. حسام العتوم” الكاتب المتخصص في الشأن السياسي الروسي والدولي والمحلل السياسي وعضو هيئة التدريس والأكاديمي في جامعة البترا، وبدعوة كريمة من مدير المركز الثقافي الروسي بعمان السيد اليكسي بوكين، في اعمال وجلسات مؤتمر القاهرة للعلاقات الروسية العربية والتعليم الجامعي في الفترة الزمنية بين 16 و19 ديسمبر 2022.

وقال العتوم لـموقع 22الإعامي إن من خلال مشاركته في المؤتمر قد اطلع عن قرب على واقع التعليم الجامعي في الجامعات والمعاهد الروسية والمؤسسات ذات العلاقة بشؤون الصداقة مع روسيا الاتحادية والخريجين منها.

واختتم المؤتمر الروسي العربي بتوزيع شهادات تقديرية على كافة المشاركين، وشكل فرصة للتعارف في القاهرة التي زارها العتوم لأول مرة خارج رحلات الترانزيت.

والتقى العتوم بسعادة السفير الروسي بالقاهرة السيد جيورجي باريسينكا والذي قدم له كتابه ” الرهاب الروسي غير المبرر ” هدية له.

وتابع العتوم أنه التقى أيضاً بسعادة السفير الأردني المحبوب معالي السيد امجد العضايلة والذي يعتبر السفارة الأردنية بيتاً مفتوحاً لكل للأردنيين، والذي كان ناجحاً في كل المواقع رفيعة المستوى التي شغلها، واستمع العضايلة عن اهتمامات العتوم في شأن الصحافة والاعلام وعن معرفته باللغة الروسية واستخداماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى