قصص وتقارير

المجالي لـ “نبضات أردنية” قانون الأحزاب حوّل المرأة من حالة تجميلية إلى شريكة بصنع القرار … فيديو

22 الاعلامي- استضاف برنامج نبضات اردنية الذي يعده ويقدمه الزميل الاعلامي فادي السمردلي السيدة ديما المجالي عضو حزب الائتلاف الوطني الأردني للحديث حول تمكين المرأة حزبيا حسب القانون الجديد.
تحدثت المجالي بأن عملية التحديث السياسي هي عملية شمولية تكاملية وهي نابعة من رؤية سيد البلاد الملك عبدالله بالمئوية الثانية للدولة.
تحدثت المجالي بأن قانون الاحزاب الأردني الجديد استهدف تمكين المرأه بشكل مباشر بحيث لا يتم تأسيس الحزب ما لم يكن هناك نسبة ٢٠٪ نساء من قائمة المؤسسين. وأضافت المجالي بان القانون بشكله الحالي هو صديق للمراة والشباب
َوأكدت المجالي لتحفيز المرأة للعمل الحزبي عليها أن تؤمن بالعمل الحزبي والحياة السياسية بالإضافة أن تكون الأحزاب منطلقة من الجماهير والقواعد الشعبية وليست مرتبطة بشخص أو أشخاص معينين وطالبت المجالي بوجوب وجود برامج توعوية تبرز أهمية دور المرأة بالعمل الحزبي
أشارت المجالي بأن من المعيقات التي تحد من وصول المرأه لمراكز قيادية في الاحزاب عدم وجود كوتات.
وفي سؤال للزميل السمردلي ماذا قدم حزب الائتلاف الوطني للمرأة أجابت بأن حزب الائتلاف الوطني كان سباقا في دعم السيدات في المكتب السياسي وكذلك باختيار سعادة النائب أسماء الرواحنة رئيسة لكتلة الائتلاف الوطني في مجلس النواب.

كرئيسة جمعية مساواة لحقوق الإنسان قامت المجالي بعمل دورات توعوية سياسية للفئات الشبابية كما قامت بعملية ادماج المرأه الريفية في الإدارة المحلية..وستقوم بالتوجة للمدارس للتوعية بالعمل الحزبي.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو اعلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى