محليات

الصفدي : يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المشرق، ايزابيل سانتوس، وأعضاء الوفد البرلماني.
وتناول اللقاء أطر التعاون وعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي وسُبل تطويرها، إضافة إلى المستجدات الإقليمية.
وثمّن الصفدي الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن في قطاعات عديدة، مؤكداً أن الأردن ينظر للاتحاد الأوروبي كشريك قوي لدعم المسيرة التنموية في المملكة.
وأشار الصفدي إلى المفاوضات الجارية حالياً مع الاتحاد الأوروبي للاتفاق على وثيقة أولويات الشراكة للأعوام 2021 -2027 وتطلُّع المملكة لتوقيعها في الفترة القادمة إضافة لعقد مجلس الشراكة الأردني مع الاتحاد الأوروبي.
واستعرض الصفدي المستجدات الإقليمية، وفي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة التوصل للسلام العادل والشامل استناداً لحل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
وشدّد الصفدي على ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، وأهمية المؤتمر الدولي لحشد الدعم للوكالة الذي سيُعقد في 16 تشرين الثاني الجاري في بروكسل برئاسة مشتركة بين الأردن والسويد.
من جانبها، أشادت سانتوس بالدور الرئيس للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والنموذج الذي تقدمه المملكة في سياساتها المعتدلة والحكيمة، ودورها الهام في استضافة اللاجئين، مؤكدة أن الأردن شريك استراتيجي مهم للاتحاد الأوروبي، والعمل مستمر لتطوير برامج التعاون والشراكة مع المملكة.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى