محليات

انشطة وفعاليات شبابية متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في اربد

رعى مدير شباب محافظة اربد الدكتور حمزة العقيلي اليوم انشطة وفعاليات شبابية في عددا من المراكز التابعة لمديرية شباب المحافظة .
وأكّد العقيلي خلال رعايته فعاليات مهرجان الابداع الكشفي بمركز شابات اربد النموذجي على أهمية استثمار الفرص التي توفرها وزارة الشباب لهن من حيث إقامة الانشطة وإحتضان الأفكار الابداعية ودعم المشاريع الريادية بالإضافة الى التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي.
وقام القائد الكشفي بكري ابو ليل بتعريف الابداع الكشفي ومجالاته وتحدث عن المبادرات الكشفية والمنهاج الكشفي وكيفية تصميم المبادرة الشبابية.
كما نُفذ في مركز شباب وشابات كفر الماء ورشه عن استغلال مخلفات زيت الزيتون .
واشار المدرب صالح سليمان الشابات الى كيفيه استغلال الزيت المستخدم في البيت وطريقه عمل الصابون وذلك من أجل استغلال المواد التالفة في البيت واعاده تدويرها وتشجيع المشاركات على التمكين الاقتصادي وحب العمل لديهم من وغرس حب العمل والانتماء.
ونفذ مركز شباب المزار الشمالي نشاط بعنوان ورشة محاربة الفكر المتطرف التي بين فها المحاضر المحامي طراد طلافحة اهمية محاربة التطرف وبين دور الدولة الاردنية على مر السنوات في محاربة الفكر المتطرف ودور الشباب في التأثير على الاسرة وحمايتها.
كما قام مركز شباب حرثا بتنفيذ نشاط بعنوان حوادث المرور أسبابه وعلاجه حيث قدم المحاضر زيد دقامسه شرحا عن حوادث المرور على الطرقات و أبرز أسبابها عدم الالتزام بقوانين وقواعد السير التعب والارهاق والكثير من الأسباب التي تعمل الحوادث.
وفي مركز شباب الشونة الشمالية نفذ المركز ندوه بعنوان انجازات الملك المغفور له الحسين بن طلال.
وقالت المحاضرة سناء الظهيرات عن انجازات جلاله الملك الحسين بن طلال رحمه الله والتعريف بالملك الباني الحسين بن طلال سيرة كاملة عن تاريخ حياة المغفور ودراسته وتسلمه سلطاته الدستورية واهم مؤلفاته وكتبه التي تتحدث عن تعريب قياده الجيش الاردني وتعزيز النهج الديمقراطي والتعديلات الدستورية ووفاته رحمه الله حيث يهدف هذا النشاط الى تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب وتعزيز الثقافة الوطنية لديهم.
كما نفذ مركز شابات الوسطية اليوم الاول من( دورة القيادة) مع المدربة مجدولين الخطيب حيث كان محور الجلسات حول مفهوم القيادة وقيمتها وسمات القائد الناجح.
وفي مركز شابات الطيبة نفذ نشاط بعنوان الأوراق النقاشية لجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم قدم فيها المحاضر خالد علاونة عن ابرز مضامين الاوراق النقاشية مبينا دور هذه الاوراق بجميع المجالات المجتمعية و السياسية والاقتصادية والاجتماعية و كيفية تطبيق توصيات الاوراق النقاشية.
كما عقد مركز شابات كفرسوم ورشة توعوية حول موضوع محاربة الفكر المتطرف بحضور رئيس الشؤون الشبابية الدكتور احمد الهزايمة.
وقال المدرب الدكتور جعفر عبيدات ان الهدف من الورشة التعريف بمفهوم التطرف وأنواعه وأبعاده الخطيرة على المجتمع وأهمية محاربة الفكر المتطرف إضافة إلى أهم الجوانب التي يجب العمل عليها من أجل محاربة الفكر المتطرف بطريقة تشاركية ابتداء من الفرد والأسرة والمؤسسات الوطنية والخاصة والمجتمع المدني من خلال النقاش والتفاعل المختلف حول هذا الموضوع من قبل الشابات المشاركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى