محليات

بترا توفر 400 فرصة تدريبية خلال العام الحالي

عززت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ورغم تداعيات جائحة فيروس كورونا من اسهاماتها في مجال التنمية البشرية، وحققت قفزة نوعية بفرص التدريب التي وفرتها خلال الشهور التسعة الماضية من هذا العام، والتي زادت على 400 فرصة.
وبحسب مديرها العام الزميل فايق الحجازين، فإن اسهامات (بترا)تعد انجازات تراكمية عززتها مهنية الكوادر الصحفية وخبراتهم، معتبرا أن ما قدمته رغم الظروف المرافقة للجائحة يعد نجاحا متميزا واسهاما كبيرا في تحقيق أهداف وخطط التنمية عامة وتنمية وتطوير الموارد البشرية باعتباره رأس المال الحقيقي للخطط والاستراتيجيات في المجالات كافة.
واستفاد من الفرص التدريبية التي وفرتها “بترا”، بحسب الحجازين، عشرات العاملين في حقل الصحافة والاعلام في مؤسسات القطاعين العام والخاص، إضافة الى طلبة كليات الاعلام والخريجين.
وشدد الحجازين على أن الوكالة وضعت خطة طموحة من خلال تطويرها لمركزها التدريبي والتوسع بالبرامج المنفذة لتشمل جميع فئات المجتمع ومؤسساته، فيما عملت خلال توقف اعمال القطاعين العام والخاص بسبب كورونا على توسعة نطاق شراكاتها الداخلية والخارجية، بهدف توفير كوادر تدريبية كفؤة تنعكس نهاية على المتدربين وسوق العمل، وتعزز مهنية الاعلام الاردني.
واعتبر التدريب خياراً استراتيجياً لأي جهة تتطلع إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل والتطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل، خاصة الاعلامية بما في ذلك مواكبة التدريب أثناء الخدمة.
ولفت إلى أن العجز في موازنات التدريب دفع بالمتخصصين في الوكالة إلى البحث عن فرص بديلة لإدامة عمليات التطوير والتأهيل وتعزيز القدرات للعاملين والراغبين بالتدريب من خارج الوكالة، مبينا أن استقطاب الكفاءات التدريبية وزيادة عدد الشراكات وبرامج التعاون مع جهات عدة عزز من امكاناتها التدريبية خلال الشهور الماضية.
من جانبه، أوضح مدير التطوير المؤسسي والتدريب في “بترا” الزميل ماهر الشريدة، أن خطط التدريب ركزت على ترجمة فكرة “أن الموارد البشرية هي رأس المال المعرفي والذكي”، لذا عمل المركز على استقطاب أفضل العناصر التدريبية الكفؤة.
واشار الشريدة إلى أن الوكالة نفذت نحو 32 برنامجا تدريبيا متنوعا استفاد منها نحو 400 مشارك ومشاركة من طلبة كليات الاعلام والخريجين والعاملين في مؤسسات القطاعين العام، إضافة إلى التدريب التطبيقي/ العملي في مديريات الوكالة الصحفية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى