محليات

الملك سلمان للإغاثة يدعم برنامج الأغذية العالمي في الاردن وباكستان

ثمن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مساهمة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، ودعم برامج التغذية للنساء والأطفال في باكستان بقيمة 16.8 مليون دولار.
وبحسب بيان لمكتب البرنامج في عمان اليوم الخميس، فإن المساهمة التي وقعها في روما المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، تأتي في ظل مواجهة برنامج الأغذية العالمي لصعوبات في تأمين الأموال لمواصلة دعم نحو 465 لاجئا متضررًا في الأردن داخل وخارج المخيمات معظمهم من سوريا، وأكثر من 66 ألفا من الأطفال والنساء والمرضعات الأكثر تضررا في باكستان.
واشار البيان الى أنه سيتم تخصيص 12.8 مليون دولار من المساهمة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية الشهرية لـ 112 ألف لاجئ سوري يعيشون في المخيمات في الأردن ولمدة 4 أشهر؛ كما ستوفر 4 ملايين دولار لبرامج الدعم الغذائي في 14 منطقة من أكثر المناطق ضعفًا في مقاطعتي خيبر بختونخوا وأزاد جامو بكشمير الباكستانية.
وقال الربيعة، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، “بناء على شراكتنا طويلة الأجل والقوية مع برنامج الأغذية العالمي، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة يجدد التزامه بالتعاون والتكاتف مع برنامج الأغذية العالمي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وتحسين الظروف الصحية والمعيشية للمجتمعات المتضررة حول العالم”. بدوره قال بيزلي، “لقد دفعت جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية المدمرة المجتمعات الأكثر ضعفاً في الأردن وباكستان إلى مستوى أعمق من الفقر، حيث يكافح الكثير منهم من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا يمكنهم التأقلم بدون مساعدة”.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى