محليات

محافظ مأدبا: تكثيف إجراءات الوقاية من كورونا

أكد محافظ مأدبا علي الماضي أن المحافظة اتخذت إجراءات لمنع إقامة بيوت العزاء نهائيا، وإلزام الحفلات بالشروط المحددة بأوامر الدفاع وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وقال الماضي إنه جرى إلزام أصحاب صالات الأفراح بالعدد المسموح، وأن يكون الحضور قد تلقوا المطعوم أو إبراز فحص كورونا قبل 72 ساعة، كما تم التعميم على الحكام الإداريين بمنع إقامة بيوت العزاء، وإلزام محلات تأجير مستلزمات المناسبات بالتوقف عن تأجيرها، كما تم التعميم على أصحاب المزارع الخاصة، بمنع إقامة أي حفلات أو تجمعات داخلها تحت طائلة القانون.
وأوضح الماضي أن المحافظة مستمرة بمتابعة الإجراءات للحد من انتشار الفيروس من خلال 11 لجنة، برئاسة مساعد المحافظ؛ إضافة الى متابعة التزام المنشآت الحكومية والخاصة والمواطنين بتطبيق وسائل الوقاية، وتوزيع 20 شابا وفتاة من المتطوعين على مختلف الدوائر لضمان الالتزام بأوامر الدفاع.
وأشار إلى أنه جرى حصر المصابين بالفيروس وتتبعهم وضمان عدم مغادرتهم لمنازلهم، تحت طائلة تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم، منوها الى أنه لم يتم رصد أي مخالفة في هذا الجانب.
وأوضح أن هناك تسع فرق استقصاء وبائي في المحافظة، إضافة إلى 5 مراكز تطعيم، كاشفا عن أنه سيتم اعتبارا من السبت المقبل، تشكيل لجان ميدانية للتطعيم في مختلف أنحاء المحافظة.
وقال، إن 81 بالمئة من سكان المحافظة تلقوا الجرعة الأولى، وعددهم مئة ألف من إجمالي 123 ألفا هم الفئة المستهدفة فوق 18عاما.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى