محليات

مذكرة تفاهم بين أمانة عمان والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري

أبرمت أمانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ، اليوم الخميس ، بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس مجلس إدارة التطوير الحضري المهندس يحيى الكسبي ، مذكرة تفاهم بين الجانبين ، وقعها رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات .

وتهدف مذكرة التفاهم الى تبادل الخبرات والمعلومات الجغرافية لغايات استخدامها في العمل الرسمي بما يخدم تسريع الاجراءات التي تصب في خدمة المواطنين .

واكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة تتبنى التشاركية والانفتاح في علاقتها مع الوزارات ومؤسسات الدولة ، و ان مقدرات الامانة هي مقدرات وطن متاحه امام جميع الشركاء للاستفادة منها بما يحقق الخدمة الأفضل والصالح العام

واضاف ان أمانة عمان تسعى لبناء منظومة قاعدة بيانات موحدة على مستوى عمان والمستوى الوطني لغايات تقديم افضل الخدمات للمواطن .

من جانبه اكد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ان التشاركية والتعاون مابين الوزارة والأمانة لها باع طويل مما ساهم في رفع سوية الخدمات المشتركة بين الطرفين ، مثمناً جهود لجنة أمانة عمّان لتعزيز افاق التعاون مع كافة المؤسسات والدوائر التي تعنى بقطاع الإسكان والانشاء والمقاولات.

وبين أن الحكومة تولي الاهمية لتعزيز الاستثمار سواء كان من خلال مؤسساتها الرسمية مثل مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري والتي تقدم السكن المناسب للمواطن الاردني وبحوافز واسعار تفضيلة او من خلال دعمها لشركات القطاع الخاص للمساهمة في دعم الاقتصاد الاردني.

من جهتها، قالت مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري جمانة عطيات إن المذكرة ستساهم في تسريع الاجراءات والمخاطبات بين المؤسسة والامانة في العديد من الامور ذات العمل المشترك مع الامانة.

وبينت ” ان الاتفاقية تفتح آفاق جديدة من التعاون لتذليل العقبات وتسهيل تقديم الخدمات الخاصة بالامانة والامور التنظيمية والافرازية للمؤسسة على اكمل وجه ” .

ووفقا للمذكرة سيتم من خلال عملية الربط الالكتروني بين الطرفين تبادل المعلومات الجغرافية ، حيث ستقوم الامانة بتزويد المؤسسة بطبقات جغرافية محدثة متفق عليها ضمن مواقعها تشمل الشوارع التنظيمية والاحياء واستعمالات الاراضي وطبقة الحدائق .

وتلتزم المؤسسة حسب المذكرة بتزويد الامانة بطبقات جغرافية محدثة لمواقع المؤسسة ضمن حدود الامانة او ما تقتضيه اعمال امانة عمان خارج حدودها الجغرافية ومنها طبقة مشاريعها المفرزة وغير المفرزة ٠

وتهدف المذكرة بين الجانبين الى تعزيز التعاون في تبادل المعلومات المستخلصة من معالجة وتنظيم البيانات الجغرافية وبما يخدم الصالح العام ، فضلاً ان المذكرة نصت كذلك ان يقوم فريق من الامانة بتدريب فريق من المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري لتسهيل بناء نظام معلومات جغرافي خاص بالمؤسسة ٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى