محليات

ولي العهد يطلق جائزة الحسين للعمل التطوعي وميثاق العمل التطوعي الأردني

اطلق سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأحد، جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، وميثاق العمل التطوعي الأردني، وذلك خلال رعايته حفلاً أقامته وزارة الشباب.
وأقيم الحفل بمدينة الحسين للشباب بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، بمشاركة عدد من رواد العمل التطوعي، وممثلي المنظمات المحلية والدولية المختصة بقطاع الشباب والتطوع.
وحسب وزير الشباب محمد النابلسي، فإن الجائزة والميثاق، سيعملان على تعزيز ثقافة التطوع، ويشجعان على روح المبادرة والابتكار والتميز، وتنظيم الجهود التطوعية بالمملكة والارتقاء بالعمل في هذا المجال نهجاً وممارسة.
وثمن النابلسي في كلمته جهود سمو ولي العهد في تعزيز دور الشباب الأردني الريادي وإشراكهم في مختلف أشكال الحياة العامة.
وعُرض خلال الحفل، الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، والمنصة الوطنية للتطوع “نحن”، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، مقطع مصور عن تاريخ العمل التطوعي في الأردن، والأعمال التي نفذتها المنصة الوطنية للتطوع (نحن)، إحدى برامج مبادرة “نوى”.
وتحدث شابان عن عملهما مع منصة “نحن” والجمعية الملكية للتوعية الصحية مبادرة “شباب إلك وفيد” التطوعية، وعن تجاربهما وقصص نجاحهما في أعمال تطوعية نفذاها في مختلف مناطق المملكة.
وحضر الحفل، عدد من الوزراء والأعيان، وممثلة “اليونيسف” في الأردن تانيا شابويزات، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، ومدير مكتب سمو ولي العهد مصطفى خليفة.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى