محليات

الأمانة تمدد إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم

الأمانة تمدد إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم حتى نهاية 2022 وبنسبة 75 بالمئة

مددت أمانة عمان الكبرى إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم المفروضة عليها بنسبة 75 بالمئة وحتى نهاية العام 2022 ، بهدف تمكين القطاع الزراعي من إستدامة عمله والحفاظ على فرص التشغيل لديه .
جاء ذلك خلال جلسة لجنة امانة عمان ، اليوم الثلاثاء 7/12/2021 ، برئاسة الدكتور يوسف الشواربه ، وجرى خلالها المصادقة على مسودة النظام الداخلي لمجلس أمانة عمان استناداً لاحكام المادة (11/ع) من قانون امانة عمان رقم 18 لسنة 2021 .
ومسودة النظام الداخلي للمجلس توضح آلية افتتاح الجلسة الاولى للمجلس ، ونظام الجلسات ، وتنظيم مناقشات المجلس وجلسات اللجان المنبثقة عنه ، والتصويت على القرارات ، وتنظيم حضور الجلسات ، والمحافظة على النظام والأمن في المجلس ، وإجازات الاعضاء .
واقرت اللجنة توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الشريف للعيون ضمن مشروع عمان مدينة صديقة لكبار السن ، وقبول إهداء مقدم من برنامج الامم المتحدة الانمائي عبارة عن مبرد جديد لمسلخ عمان سيسهم في تخفيض استهلاك الديزل وتخفيف الانبعاثات من ثاني اكسيد الكربون ٠
ووافقت اللجنة على تنسيبات لجنة الاستثمار ، وعلى مساهمة شركة KBW بانشاء مبنى متعدد الإستعمال في شارع قريش وساعة عمان ، وعلى قبول كابسة نفايات سعة 8 متر مكعب مقدمة كاهداء من شركة ديرة ٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى