محليات

الاردن يشارك في منتدى وحفل توزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة

شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان في أعمال منتدى وحفل توزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة، الذي بدأ أعماله امس الاثنين في دبي، وتنظمه هيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة التطوير الحكومي والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتسعى الأمم المتحدة إلى جعل المنتدى وحفل توزيع الجائزة الذي يستمر حتى يوم غد، مناسبة لتبادل الأفكار والآراء حول توسيع دور الحكومات والموظفين الحكوميين لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الابتكارات والتميز في الحكومة والقطاع العام.
ويأتي عقد المنتدى وحفل توزيع الجائزة سنويا في إطار حرص الأمم المتحدة على ترسيخ قيمة وفضيلة الخدمة العامة للمجتمع، وتسليط الضوء على مساهمة الخدمة العامة في عملية التنمية، والاعتراف بعمل الموظفين العموميين، وتشجيع الشباب على العمل في وظائف الحكومة والقطاع العام.
وتعتبر الجائزة اعترافا دوليا مرموقا للتميز في الخدمة العامة، ومكافأة الانجازات والمساهمات الإبداعية لمؤسسات الخدمة العامة التي تؤدي إلى الإدارة العامة الأكثر فعالية واستجابة في الدول، وذلك من خلال مسابقة سنوية تعزز جوائز الأمم المتحدة العامة، وتعمق دور المهنية والرؤية المتميزة للخدمة العامة.
وقال الوزير كريشان في تصريحات صحفية على هامش المنتدى وحفل توزيع الجائزة، إن الأردن لا يزال سباقا في تكريم المبدعين والمتميزين، مشيرا إلى أن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز التي تعتبر أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني، تهدف إلى نشر وتنمية ثقافة التميز في القطاعين العام والخاص على السواء، وزيادة تنافسية الأردن العالمية للمساعدة في تأمين مستقبل واعد للأجيال القادمة.
وأكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص دائما على تكريم المبدعين والمتميزين، لافتا إلى أنه قد جرى تحت رعاية جلالته قبل عدة أيام حفل توزيع الجوائز على البلديات الفائزة في مجال النظافة وتجميل المدن والقرى والبوادي، وتكريم الموظفين المتميزين العاملين في البلديات خلال الحفل، بالإضافة الى تكريم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورتها الثامنة.
واضاف ان الحكومة تطمح من خلال استراتيجيتها وخططها وبرامجها إلى تطوير أدائها والقطاع العام وصولا في المستقبل إلى تقديم خدمات بمستويات إدارية ومهنية وخدماتية عالية الجودة والكفاءة.
وبين الوزير أن جائزة الموظف المثالي التي يشرف عليها ديوان الخدمة المدنية تعمل على تجذير ثقافة التميز لدى موظفي الحكومة والقطاع العام، وتشجيعهم على المبادرة والإبداع، وتطوير مهاراتهم ومعارفهم، واتجاهاتهم الإيجابية، واستخدامها كأدوات إيجابية لرفع كفاءة العمل والإنتاجية، وتقديم خدمة متميزة تليق بمتلقي الخدمة.
يذكر ان الأردن حصل العام الماضي على 4 جوائز ضمن جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الأولى، التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى